آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

دولية وعالمية


الطيران الحربى السورى يشن غارات جوية شرق وجنوب دمشق

السبت - 06 يوليه 2013 - 05:15 م بتوقيت عدن

الطيران الحربى السورى يشن غارات جوية شرق وجنوب دمشق
صورة أرشيفية

بيروت(عدن الغد) اليوم السابع

نفذ الطيران الحربى السورى اليوم السبت غارات جوية على أحياء فى شرق وجنوب دمشق حيث تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلى المعارضة السورية، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان وناشطون.

وقال المرصد فى بيانات متلاحقة أن "الطيران الحربى نفذ عدة غارات جوية على مناطق فى حى العسالى (جنوب) وأطراف حى القابون (شمال شرق) من جهة المتحلق الجنوبى صباح اليوم رافقتها اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب والقوات النظامية فى حيى العسالى وجورة الشريباتى (جنوب)".

كما وقعت اشتباكات فى منطقة بورسعيد فى حى القدم (جنوب) فجر السبت "إثر محاولة القوات النظامية اقتحام المنطقة"، بحسب المرصد الذى أشار إلى تعرض مناطق فى حى جوبر (شرق) وأطراف مخيم اليرموك (جنوب) للقصف من القوات النظامية بعد منتصف ليل الجمعة السبت.

وقال المرصد إن مقاتلى المعارضة استهدفوا بعبوات ناسفة وبقذائف هاون حواجز تابعة للقوات النظامية فى مناطق نهر عيشة والمتحلق الجنوبى والميدان (جنوب غرب)، بالإضافة إلى حاجز غندور فى حى القدم.

وتوجد جيوب لمقاتلى المعارضة فى كل هذه الأحياء تحاول القوات النظامية منذ أشهر القضاء عليها.

كما نفذ الطيران الحربى والمروحى غارات عدة على مناطق فى مدينتى عربين وزملكا شرق العاصمة، وأخرى على عسال الورد ومنطقة المعرة فى القلمون شمال دمشق.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية فى بريد الكترونى إن الغارات الجوية طالت أيضا مدن وبلدات الغوطة الشرقية فى ريف دمشق، مشيرة إلى أن المضادات الأرضية تتصدى لطيران الميج.

من جهة أخرى، تجدد القصف صباح اليوم على حى الخالدية والأحياء المحاصرة فى مدينة حمص (وسط) التى تتعرض لقصف عنيف ومتواصل لليوم الثامن على التوالى فى محاولة لاقتحامها. وتدور اشتباكات عنيفة على أطرافها.

فى محافظة حلب (شمال)، أفاد المرصد السورى عن تفجير رجل نفسه ليلا بسيارة مفخخة فى بلدة معارة الارتيق فى مبنى يضم عناصر من القوات النظامية مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقتل فى أعمال عنف فى مناطق مختلفة من سوريا الجمعة 84 شخصا، بحسب المرصد الذى يقول إنه يعتمد للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية فى كل سوريا.