آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


اشهار الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بجامعة عدن

الجمعة - 28 يونيو 2013 - 06:10 م بتوقيت عدن

اشهار الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بجامعة عدن
أختتمت العفالية بالتقاط صورة جماعية لطلاب الجامعة مع قيادات الحركة الشبابية والطلابية بالجنوب - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

شهدت قاعة قصر القمة بخور مكسر في بعدن عصر امس الخميس  حفل اشهار وتشكيل الحركة الشبابية والطلابية بجامعة عدن ، وفي حفل الاشهار الذي افتتحت فعالياته باية من الذكرى الحكيم وقف الحاضرين دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء ثورة الجنوب التحريرية السلمية .

 

واستهل الطالب هشام عبد الحكيم الناطق الرسمي للحركة الشبابية بجامعة عدن في كلمته الترحيبية ، الحديث عن مراحل الثورة الجنوبية وعن ممارسات الاحتلال ضد الجنوبيين من تنكيل وبطش وسلب ونهب وتجويع وفقر .

 

واشار عبدالحكيم الى ضرورة وحدة الصف الجنوبي كونها الركيزة الاساسية لانتصار ثورتنا التحررية .. ودعاء في كلمتة الى من يوهمون انفسهم بالالتفاف على ثورة شعب الجنوب بانهم واهمون وان عليهم ان يكفوا عن هذا العبث .

 


من جانبها تطرقت الناشطة عهود الجوهري في كلمتها  عن الفتاة بالحركة الشبابية والطلابية الى الدور الذي يمكن ان تقدمة الحركة الشبابية والطلابية للثورة الجنوبية في المرحلة القادمة من اجل المضي قدما نحو تحقيق الانتصار الكبير المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

 

 وابدت الجوهري  استعداد الحركة الشبابية والطلابية  للجلوس مع كافة المكونات الثورية الجنوبية من اجل الوصول الى ايجاد وعاء مكون ثوري شامل للجميع دون استثناء احد يفضي هذا المكون الى ايجاد قيادة جنوبية ورؤية جنوبية موحدة.

 واضافت الجوهري  انهم كقطاع طلاب داخل الحركة الشبابية فانهم سيكونوا دائما عامل دعم واسناد  الى جانب الشباب الجنوبي الثائر المتواجد في ساحات الشرف والنضال من الجل الاستقلال .

 

وفي كلمة الحركة الشبابية والطلابية عدن التي القاها امين عام الحركة الشبابية بالعاصمة عدن جمال الحميدي ،شكر في مستهلها  طلاب جامعة عدن على الدور الذي قاموا به لإشهار فرع للحركة الشبابية بجامعة عدن بجميع كلياتها المختلفة .

 

 وتطرق الحميدي  الى الدور الذي يمكن ان يقدمة طلاب الجنوب في بناء الدولة الجنوبية القادمة  وتأسيس نظام سياسي ديمقراطي .

 

وخاطب الحميدي الطلاب بالقول كونكم تحملون مختلف المؤهلات والتخصصات العلمية والادبية فانكم انتم من من يعول علية شعب الجنوب في بمستقبل مزدهر وامن ومتطور .. وقال ان العالم لم يتقدم ويتطور الا بحملة الشهادات العلمية وبكوادره المختلفة التخصصات وضرب مثالا بمهاتير محمد باني نهضة ماليزيا وانتم لا تقلون شانا عنهم .

 

من جانبه تطرق المناضل وضاح الحالمي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالجنوب في كلمة له القاها بمناسبة حفل  الاشهار الى مسارات المختلفة  التي مرت بها ثورة الجنوب التحررية السلمية .

 

ونوه  الحالمي الطلاب بان  عليهم ان يجتهدوا في دراستهم كاجتهادهم في نضالهم  بإعتبارهم  الايادي التي تعمل والعقول التي تفكر من اجل الجنوب .

وشكر الحالمي طلاب جامعة عدن وشباب الجنوب الميامين  ، متمنيا لهم مزيد من التقدم والنجاح في مهامهم العلمية والعملية والنضالية خلال المرحلة القادمة ، ناقلاً اليهم تحيات ومباركة الرئيسعلي سالم البيض لهذا الحفل .

 

وفي حفل الاشهار قامت الحركة الشبابية والطلابية  بالعاصمة عدن بتقديم شهادة تقديرية لمجموعة اكتوبر الجنوبية عرفانا منها بجهودها الثورية ورعايتها جزا من حفل الاشهار هذا ، بعد ذلك تم اعلان الهيكل التنظيمي للحركة الشبابية والطلابية لتحرير والاستقلال بجامعة عــدن وهم على النحو التالي : الدكتور عدنان المارمي . رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالجامعة عدن 

سامي ناجي . النائب الاول 
وضاح عبد الله. النائب الثاني 
بشير اسعد الغلابي   الأمين العام للحركة الشبابية والطلابية بالجامعة عدن
واوسان البسيسي  ، الأمين العام المساعد 
هشام عبد الحكيم . الناطق الرسمي للحركة الشبابية بجامعة عــــدن
سكرتارية  الجامعة  فواز عبد الله صالح

اسماء رؤساء الحركة الشبابية والطلابية بكليات جامعة عدن

كلية الطب  الدكتور ريدان عبد الله الدرويش ، كلية الهندسة  احمد بن بريك ، كلية العلوم الادارية  احمد قاسم علي
كلية الحقوق  احمد علي احمد ، كلية المتجمع مامون  فضل صالح ، كلية الأدآب   شلال حمود فاضل

اسماء رؤساء الدوائر التنفيذية بالحركة الشبابية جامعة عدن

الدائرة السياسية  ماجد علي علي ، الدائرة الاعلامية  محمد فضل ، الدائرة التنظيمية  مراد عبد العزيز الحالمي ، الدائرة المالية  احمد مطلوب احمد ، دائرة الفتاة الطالبة  عهود الجوهري . دائرة الشؤون القانونية والحريات   وائل التختر ، دائرة الوعظ والارشاد   محمد عبد ربة ، دائرة الشهداء والجرحى   عبد الرحيم الظبي .

 

حضر الفعالية عمر شيخ الجعري رئيس الحركة بالعاصمة عدن  والمهندس خالد الجنيدي نائب رئيس الحركة بالعاصمة عدن وجمال الحميدي امين عام الحركة بعدن ، وعبدالفتاح القطيبي مساعد الامين العام  ، ووضاح الحالمي القائم باعمال رئيس الحركة بالجنوب واحمد الشيبة الامين العام وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية ، ورمزي الشعيبي رئيس الحركة بمحافظة  لحج وجياب الجعبي نائب رئيس الحركة بامريكا وعدد من قيادات الحركة بالمحافظات الجنوبية المحتلة وممثلين الحركة بجامعة الدول العربية والخليج وبمشاركة نخبة الضيوف وعدد من  قيادات المجلس الاعلى يتقدمهم الامين العام للمجلس السفير قاسم عسكر جبران  .

 

وأختتمت العفالية  بالتقاط  صورة جماعية لطلاب الجامعة مع قيادات الحركة الشبابية والطلابية بالجنوب والعاصمة عدن خاصة  ونخبة من ناشطي وقيادات  الثورة الجنوبية .

 

*من بسام القاضي