آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:52م

أخبار عدن


إطلاق حملة لتحقيق العدالة العمالية في عدن

الجمعة - 28 يونيو 2013 - 05:48 م بتوقيت عدن

إطلاق حملة لتحقيق العدالة العمالية في عدن
شعار الحملة

عدن ((عدن الغد)) خاص :

اطلقت حملة يد بيد للحقوق والعدالة العمالية بعدن اليوم صحفته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار (يد بيد للحقوق والعدالة العمالية ) .


وتهدف الحملة التي تأسست مطلع الشهر الجاري من العام 2013م الى حماية حقوق العمال بالقطاع الخاص والمطالبة بتغيير اعضاء اللجنة التحكيمية العمالية بمكتب الخدمة المدنية بعدن لعجزها في حماية وصيانة حقوق العمال بالاضافة الى كشف الفساد التي تمارسه اللجنة التحكيمية ضد قضايا العمال والاجراءات التعسفية التي تصدرها بحق موظفي القطاع الخاص بالمحافظة .


واوضحت منسقة الحملة ابتهال الصالحي بان فكرة تاسيس الحملة جاءت بعد المشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز المهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي حيث تم تشكيل فريق عمل للحملة مكون من الناشطين الشباب والاعلاميين والحقوقين للحشد والمناصرة ضد الانتهاكات الغير مبررة اتجاه العمال في القطاع الخاص من قبل ارباب العمل والشركات .


وافادت بان الحملة ستنظم عدد من الانشطة والفعاليات الشبابية التي تشمل وفقات احتجاجية في عدد من المكاتب والجهات المعنية بشؤون موظفي القطاع الخاص واجراء التحقيقات الصحفية والمقابلات مع عدد من الشخصيات لعرض مشاكل والقضايا المتعلقة باللجنة التحكيمية العمالية المعنية بمعالجة وحماية حقوق الموطفين .


وقالت الصالحي نحن بحاجة الى دعم ومساندة المجتمع والمهتمين من اصحاب الفكر والسياسية في اعطاء العمال بالقطاع الخاص ابسط حقوقهم التي تسلب منهم جراء ممارسات غير اخلاقية يرتكبها اصحاب العمل والشركات بحق العمال دون مراعاة الاوضاع والظروف المعيشية الصعبةالتي يعاني منها الجميع لاسيما الموظفيين الذي تقع على عاتقهم مسؤليات وواجبات .. مشيدة بدور وسائل الاعلام في تبني البرامج الذي من شانها مساعدة الشباب على القيام بمشاريعهم الطوعية التي تخدم المجتمع .