آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار عدن


الفرق الطبية بمحافظة عدن تستعد للمشاركة في الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال

الجمعة - 28 يونيو 2013 - 04:58 م بتوقيت عدن

الفرق الطبية بمحافظة عدن تستعد للمشاركة في الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال
افادت مديرة ادارة التحصين بالمحافظة هويدا ياسين ان الحملة ستستهدف 104 الف و487 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر بلقاحات ضد مرض شلل الاطفال بالاضافة الى جرعات من فيتامين أ

عدن((عدن الغد)) سبأنت:

تجري الفرق الطبية بمحافظة عدن المزمع مشاركتها في الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال تدريباتها الفنية والادارية لادارة الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية للفترة من 30 يونيو وحتى 2 يوليو القادم .


وافادت مديرة ادارة التحصين بالمحافظة هويدا ياسين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الحملة ستستهدف 104 الف و487 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر بلقاحات ضد مرض شلل الاطفال بالاضافة الى جرعات من فيتامين أ .


واشارت الى ان 644 فرقة ستعمل في تنفيذ ايام الحملة الثلاث من منزل الى منزل منها 48 فرقة ثابتة و576 متحركة يشرف عليها 100 مشرف ميدانية وستة عشر مشرف من المديريات .


واضافت ان فرق من الاعلام والتثقيف الصحي ترافق الفرق الصحية للترويج للحملة وارشاد المواطنين الى اماكن تواجد الفرق في التجمعات السكانية المختلفة.


ودعت اولياء الأمور الى التعاون مع الفرق باحضار اولادهم المستهدفين لأخذ الجرعة اللازمة من اللقاح وحمايتهم من مخاطر شلل الأطفال.