آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار عدن


هموم ومشاكل الشباب وسبل حلها في حلقة نقاش بعدن

الأربعاء - 26 يونيو 2013 - 10:41 م بتوقيت عدن

هموم ومشاكل الشباب وسبل حلها في حلقة نقاش بعدن
عدن

((عدن الغد)) سبأ


نظمت جمعية وديان لتنمية المجتمع بمديرية البريقة محافظة عدن اليوم حلقة نقاش كرست لمناقشة قضايا الشباب وسبل حلها بمشاركة عدد من الناشطين والشباب بالمحافظة.

وناقش المشاركون في الحلقة النقاشية عددا من المحاور المتعلقة بدور منظمات المجتمع المدني في تبني البرامج والأنشطة الثقافية والرياضية والتنموية الداعمة للشباب وكذا السبل المثلى لاستغلال اوقات الفراغ في ممارسة الرياضة والهوايات ،واثر المخدرات على الصحة.

واستعرض المشاركون عدد من القضايا المتعلقة بغياب دور الأسرة الرقابي على الابناء ومتابعتهم داخل وخارج المنزل ،وكذا ضعف العلاقة بين المدرسة والأسرة والمجتمع،وغيرها من القضايا ذات التأثير غير مباشر في صقل شخصية الشباب وسلوكياتهم اتجاه الاخرين.

وفي افتتاح الورشة اشار مستشار مشروع التماسك الاجتماعي السيدة/انليس/ ورئيس جمعية وديان تميم النمري الى اهمية الفعالية التي تناقش قضايا موضوعية تمس حاجات الشباب والمشاكل التي يعانون منها في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي نعيشها اليوم .. مشيرين إلى ان الحلقة تأتي في اطار مشروع التماسك الاجتماعي (DRC ) الذي ينفذ بالتعاون مع جمعية وديان لتنمية المجتمع بعدن ويهتم بوضع حلول ومعالجات للقضايا الشباب من خلال البرامج والورش التي من شانها تعزيز مكانه الشباب داخل المجتمع وتفعيل مشاركتهم في مجمل المجالات.