آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار المحافظات


الاحتفال بزواج جماعي لـ 100 عريس وعروس في شبوة

الأحد - 23 يونيو 2013 - 05:48 م بتوقيت عدن

الاحتفال بزواج جماعي لـ 100 عريس وعروس في شبوة

شبوة((عدن الغد)) سبأنت:

شهدت محافظة شبوة اليوم احتفالية خاصة بمناسبة أول زواج جماعي لـمائة عريس وعروس أقامه فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمركز الثقافي بعاصمة المحافظة.


وفي كلمة له بالمناسبة عبر محافظ المحافظة احمد علي باحاج عن أجمل التهاني والتبريكات للعرسان المحتفى بهم، متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات.


وشكر المحافظ باحاج فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمحافظة على تنبني مثل هذا العمل والنشاط الخيري المتميز وغيره من الأعمال والأنشطة الخيرية المتعددة التي يقوم بها في المحافظة.


داعيا أبناء المحافظة وبدرجة رئيسة المقتدرين منهم إلى دعم ومساعدة مختلف الأعمال والأنشطة الخيرية التي تخدم المجتمع وفي مقدمتها مشاريع الأعراس الجماعية وان يكون كل منهم عونا للأخر .. معلنا عن تبرع قيادة المحافظة بمبلغ مليون ريال لدعم فعاليات الأعراس الجماعية بالمحافظة.


من جانبه أوضح مدير المشاريع بفرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمحافظة حسين صالح حُميدة ان فرع الجمعية يهدف من مشروع الزواج الجماعي الذي دشنه اليوم في المحافظة إلى تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي ومساعدة المحتاجين من الشباب على الزواج وتشجيعهم عليه إحصانا لهم وتكثيرا للنسل والمساهمة في الحد من عادات البذخ والإسراف في الأعراس.


ولفت إلى ان فرع الجمعية لديه طموح بإقامة زواج جماعي أكبر على مستوى المحافظة قبل نهاية العام الجاري 2013م، داعيا المحسنين إلى التعاون والمساعدة في تحقيق هذا الطموح خدمة لشباب المحافظة المحتاجين.


فيما عبّر العريس مختار علي لحنف عن شكر وتقدير العرسان المحتفى بهم وعظيم امتنانهم لكل من ساهم وعمل من أجل إنجاح مشروعهم للزواج الجماعي الذي هدف إلى مساعدتهم ودعمهم في تكاليف زواجهم وتمكينهم من إكمال نصف دينهم.


حضر الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية المتنوعة عضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة سعيد محمد المرنوم و محمد صالح بن عديو ورئيس فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمحافظة علي محمد عامر وعدد من مدراء العموم والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.