آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار المحافظات


اقامة ورشة عمل في المكلا حول تشغيل النساء في القطاع الخاص

الأحد - 23 يونيو 2013 - 04:54 م بتوقيت عدن

اقامة ورشة عمل في المكلا حول تشغيل النساء في القطاع الخاص
جانب من اعمال الورشة

المكلا((عدن الغد)) خاص:

برعاية الاستاذ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت نظم المحور الاقتصادي باللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت وبتمويل من منظمة اوكسفام صباح اليوم ورشه عمل  العمل لاستعراض دراسة حول تشغيل النساء في القطاع الخاص بمحافظة حضرموت.

وفي حفل افتتاح الورشة أشاد الدكتور عبد الباقي الحوثري عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة، بالجهود التي  تبذلها اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت لالتحاق النساء بالقطاعين العام والخاص، مستعرضا مساعي السلطة المحلية بالمحافظة وتفاهماتها مع المكاتب المعنية لوضع خطة لاستيعاب النساء في التوظيفات لتحسين أحوالهن المعيشية والمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية على أسرهن.

كما ألقت الاستاذة فائزة فرج بامطرف رئيسه اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت كلمه أكدت فيها أن  الهدف من الورشة هو التعرف على البيئة الاستثمارية في القطاع الخاص بالمحافظة، ومدى مساهمته في خلق فرص عمل للمرأة، ومستوى مساهمة المرأة في هذا القطاع والمعوقات والصعوبات التي تواجهها من اجل الوصول إلى النتائج والتوصيات التي تساعد على زيادة نسبة تشغيل المرأة في القطاع الخاص.

من جانبه ألقى الاستاذ كرامه عمير كلمه نيابة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت موضحا جهود الغرفة لاستيعاب النساء في القطاع الخاص،  إيمانا بدورها في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الغرفة تولت قبل سنوات عده فتح قسم خاص بالسيدات، منوها  إلى أهمية التنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت، للعمل على رفع وتيره نشاط المرأة في مختلف المجالات، لافتا إلى ضرورة أن تولي المعاهد والمؤسسات التعليمية عناية خاصة بتجويد مخرجاتها بما يواكب متطلبات سوق العمل.


 هذا وقد شهدت أعمال الورشة عرض دراسة حول تشغيل النساء في القطاع الخاص بمحافظة حضرموت،إعداد الأستاذ رجب عبيد حبليل والأستاذ احمد عبدالله بافضل.


من/منال طاهر القدسي