آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-08:07م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يدشن امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالمكلا

الأحد - 23 يونيو 2013 - 04:35 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يدشن امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالمكلا
المحافظ اثناء تدشين امتحانان النقل للتعليم الاساسي بالمكلا

المكلا((عدن الغد)) خاص:

دشن محافظ حضرموت  خالد سعيد الديني سير امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالمحافظة التي بدأت اليوم في عموم محافظات الجمهورية .. حيث قام تفقد المحافظ الديني بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي والمدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية سير الامتحانات في المركزين الامتحانيين في مدرستي عمر بن عبدالعزيز ومعاذ بن جبل للتعليم الأساسي في منطقة روكب بمديرية مدينة المكلا.



وخلال الزيارة أطلع محافظ حضرموت من مدير مكتب وزارة التربية والتعليم جمال سالم عبدون واللجان المشرفة في هذين المركزين على جهود المبذولة من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم واللجنة الاشرافية بالمحافظة في توفير كافة المناخات الملائمة والمناسبة لإجراء هذه الامتحانات وبما يمكن أبنائنا الطلاب من تأديتها في ظروف مناسبة وهادئة ومستقرة .



لافتاً بأن عدد التلاميذ المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية في ساحل حضرموت يبلغ عشرة ألاف و341 تلميذا وتلميذة منهم ستة آلاف و109 ذكور وأربعة ألاف 232 إناث .



كما اطلع المحافظ الديني من القائمين على سير العملية الامتحانية في هذه المركزين على مدى الالتزام بالنظم الخاصة لإجراء هذه الامتحانات في ظل تعدد نماذج الاسئلة في القاعة الواحدة وذلك بهدف الحد من ظاهرة الغش..



وخلال هذه الزيارات تبادل محافظ حضرموت خالد سعيد الديني الاحاديث مع ابنائه الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في المركزين الامتحانيين .. مستمعا إلى انطباعاتهم وآرائهم حول سير العملية الامتحانية وطبيعة الأسئلة المعدة والطريقة الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في تعدد نماذج الأسئلة والإجابة عليها في نفس ورقة الأسئلة حاثاً  أياهم  على الاجتهاد والتركيز في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون إليه في التحصيل العلمي.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في أداء هذه الامتحانات ..



وعبر المحافظ الديني عن تقديره البالغ للجهود المبذولة من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم وكافة اللجان  العاملة في إدارة امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي  وتكثيف جهودهم لإنجاح العملية الامتحانية ، وتهيئة الأجواء الملائمة أمام الطالبات والطلاب لادائها بما يمكنهم من تحقيق التفوق والنجاح .



ودعا  المحافظ الديني السلطات المحلية في المديريات  وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور الطلاب والطالبات إلى التفاعل الايجابي مع الجهود المبذولة من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم واللجان الاشرافية والأمنية  لإنجاح العملية الامتحانية ومعالجة أية صعوبات أو أختلالات تواكب سير  الامتحانات وتهيئة المراكز الامتحانية بصورة أفضل لضمان توفير الاجواء الملائمة والهادئة والمستقرة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم و تفوقهم.