آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


بدء تصحيح إجابات امتحانات الشهادة الثانوية في مركز كنترول التعليم الثانوي بالمكلا

الأحد - 23 يونيو 2013 - 04:30 م بتوقيت عدن

بدء تصحيح إجابات امتحانات الشهادة الثانوية في مركز كنترول التعليم الثانوي بالمكلا
عملية تصحيح الامتحانات بكنبرول التصحيح بالمكلا اليوم

المكلا((عدن الغد)) خاص:

تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني في كنترول التعليم الثانوي بمكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت بدء تصحيح إجابات امتحانات الشهادة الثانوية العامة التي بدأت اليوم والتجهيزات المبذولة لإنجاز هذه المهمة.

 

 

وأستمع المحافظ  الديني خلال زيارته لكنترول التعليم الثانوي بالمكلا من مدير مكتب التربية والتعليم جمال سالم عبدون والقائمين على الكنترول إلى شرح حول تصحيح إجابات الامتحانات لشهادة الثانوية العامة لمادتي القرآن الكريم والتربية الاسلامية .. لافتين إلى أن تصحيح دفاتر إجابات التعليم الثانوي ستنجز بصورة متواصلة ويتم رصد الدرجات وإدخالها آلياً عبر الشبكة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم بدلاً من الرصد اليدوي.

 

 

وأشار عبدون بأن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل تقع على عاتقه أيضا بالإضافة إلى  تصحيح اجابات الشهادة الثانوية بساحل حضرموت مهمة تصحيح إجابات إنهاء الشهادة الثانوية لمديريات وادي حضرموت والصحراء  ومحافظة المهرة .لافتاً بأن المكتب بدعم ومساندة من السلطة المحلية بالمحافظة أسهم بتوفير كافة التجهيزات والخدمات اللازمة بما يمكن العاملين في كنترول التعليم الثانوي من القيام بمهامهم على أكمل وجه..

 

 

وأشاد محافظ حضرموت بمستوى هذه التجهيزات الجيدة لمركز كنترول التعليم الثانوي ورفده بكافة المستلزمات والخدمات اللازمة متمني لهم التوفيق في اداء مهامهم .

 

 

إلى ذلك التقى أمس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم جمال سالم عبدون برؤساء لجان التصحيح لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي .

وخلال اللقاء أكد عبدون أهمية تنفيذ المهام المناطة برؤساء لجان التصحيح في ظل تعدد نماذج الأسئلة الامتحانية.. مبينا أن المكتب أسهم بدور فاعل في التهيئة المناسبة لمراكز التصحيح وتجهيزها وتأثيثها ورفدها بالمستلزمات وتوفير المتطلبات والاحتياجات الضرورية التي تمكن من إنجاز هذه المهمة في وقتها المحدد .

 

 

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم أنه تم هذا العام اعتماد زيادات مالية في بند الأجور لمقدري الدرجات واللجان العاملة بمراكز التصحيح لإجابات امتحانات مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بالإضافة إلى رفع أجور اللجان العاملة في العملية الامتحانية من رؤساء المراكز والوكلاء والمراقبين والملاحظين بما يمكنهم من إنجاز مهامهم على أكمل وجه  وإنجاح العملية الامتحانية بشكل عام.

 

 

من/صلاح بوعابس – تصوير : مطيع محفوظ