آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:08م

أخبار وتقارير


محققة عدنية تكشف غموض جريمة قتل بعدن بعد فشل 3مراكز للشرطة

السبت - 22 يونيو 2013 - 02:10 م بتوقيت عدن

محققة عدنية تكشف غموض جريمة قتل بعدن بعد فشل  3مراكز للشرطة
مساحة الارض المعروفة بالفردوس حيث تم العثور على جثة الشاب مروان فيها - عدن الغد

عدن((عدن الغد))خاص

تمكنت محققة عدنية تعمل في جهاز البحث الجنائي بخور مكسر من كشف غموض واقعة قتل تعرض لها شاب من أبناء مديرية المنصورة بعدن قبل أكثر من شهر وقيدتها 3 من مراكز للشرطة بعدن ضد مجهول قبل ان تصر هذه المحققة على فتح باب التحقيق في القضية والتوصل إلى هوية الجناة خلال أيام .

 

وقالت مصادر عاملة في إدارة البحث الجنائي بخور مكسر لـ"عدن الغد" ان المحققة العقيد نوري نبيه والتي تعمل بجهاز البحث الجنائي بخور مكسر تمكنت قبل أيام من التوصل إلى هوية العصابة التي قامت بقتل احد أبناء المنصورة ويدعى مروان طاهر والبالغ من العمر 35 عام في الــ 17 مايو 2013 .

وبحسب المصدر فقد تولت "نبيه" التحقيق في القضية بعد رفع مراكز شرطة هي البريقة والشعب وعمران تقارير تقول فيها ان قضية مقتل الشاب "مروان"  قيدت ضد مجهول وان الفاعلين غير معروفين .

 

وقالت المصادر ان "نبيه" رفضت التقارير التي أصدرتها مراكز الشرط في عدن وتولت بنفسها التحقيق في هذه القضية وقامت بالنزول إلى موقع الحادثة والتقت بكل الأطراف التي يعتقد أنها على صلة بقضية مقتل الشاب "مروان " مشيرة إلى أنها وبعد أيام من التحقيق مع المشتبه بهم تمكنت من الوصول إلى الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجريمة .

 

وقالت المصادر ان المتهم الأول في الجريمة والذي اعترف بارتكابها هو عامل كهرباء كان يعمل لدى الضحية في شقته السكنية بمدينة إنماء السكنية ويدعى " ف ، ا ، م " حيث اقر واعترف بأنه قتل الضحية بهدف سرقة مبلغ مالي وقدره 350 ألف ريال .

 

وأشارت التفاصيل التي تحصلت عليها "عدن الغد" إلى ان المهندس الكهربائي اقنع الضحية بأنه يمكن له ان يوفر جهاز "استحمام" كهربائي خاص بالشقة بمبلغ مالي مخفض ومن ثم قام بقتله حينما احضر الطرف الأخر المبلغ المالي .

 

وبحسب المصادر فإن الكهربائي قام بجريمته هذه بمعاونة ثلاثة أشخاص آخرين .

 

ولم تتوفر معلومات أوفى عن المكان الذي تم فيه ارتكاب الجريمة حيث يعتقد انه تم قتله بشقته في إنماء وتم نقله إلى منطقة عمران غرب عدن بهدف رمي جثته هناك.

 

و صباح الجمعة 13 مايو 2013 عثر على  جثة شاب متحللة .

 

وقال مصدر امني وشهود عيان لـ"عدن الغد" يومها  انه تم العثور على جثة شاب يدعى مروان طارق ـ 35 عاما ـ  ملقاه بمنطقة صحراوية تقع إلى الغرب من مدينة عدن وبين منطقتي صلاح الدين وعمران الساحليتين.

 

وعثر على الجثة بمنطقة تعرف بالفردوس وهي منطقة صحراوية مطلة على البحر ولايقطن فيها أي سكان وغالبا ماتكون مكانا خاليا من المارة .

 

وظل الغموض يلف هذه القضية حتى تمكنت المحققة "نوري" من كشف تفاصيلها .