آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

أخبار وتقارير


وزير يمني : ما نشر حول تقديم بعض الوزراء لرؤية عن دستور اليمن لا اساس له من الصحة

الخميس - 20 يونيو 2013 - 11:44 م بتوقيت عدن

وزير يمني : ما نشر حول تقديم بعض الوزراء لرؤية عن دستور اليمن لا اساس له من الصحة
الوزير اليمني حسن أحمد شرف الدين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء اليمني

صنعاء(عدن الغد)خاص:

نفى  وزير يمني في حكومة الوفاق اليمنية صحة ما نشرته عددا من وسائل الاعلام اليمنية حول تقديم بعض الوزراء في حكومة الوفاق اليمنية لرؤية عن الدستور اليمني الى مؤتمر الحوار.

 

وقال  وزير الدولة اليمني حسن شرف الدين في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)" نود التنويه إلى عدم صحة ما تناوله موقع اﻻشتراكي نت يوم أمس وصحيفة الأولى في عددها الصادر اليوم الخميس بخصوص ما أورداه عنا في الخبر المتعلق بتقديم بعض وزراء حكومة الوفاق رؤية عن الدستور الجديد إلى مؤتمر الحوار الوطني".

 

وأضاف  شرف الدين " إذ ادعى مصدرهما أننا حضرنا بعض اجتماعات لجنة وزارية شكلت لذلك وأننا امتنعنا عن التصويت (مع أو ضد) الرؤية المذكورة في آخر اجتماع".

 

وأوضح " نود التأكيد على أننا لم نشارك في اجتماع للجنة ولم نحضر التصويت وأننا قد أبدينا في اجتماع مجلس الوزراء عدم موافقتنا من حيث المبدأ على تقديم الحكومة لمؤتمر الحوار مشروع دستور أو رؤية عنه كون ذلك يعد تدخلا من قبلها في أعمال المؤتمر فضلا  عن ملاحظاتنا العديدة عما تضمنته الرؤية المذكورة لما اشتملت عليه من تناقضات وأخطاء".

 

وقال " كما أكدنا على أن المكونات السياسية الممثلة في الحكومة لديها ممثلين في مؤتمر الحوار وهم المنوط بهم تقديم رؤى مكوناتهم ..لذا لزم التنويه ".

وكانت عدداً من وسائل الأعلام اليمنية قد قالت ان بعض وزراء حكومة الوفاق اليمنية قدمت رؤية  عن الدستور الجديد إلى مؤتمر الحوار الوطني , وهو ما نفاه الوزير شرف الدين .