آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

أخبار وتقارير


مسؤول في لجنة معالجة قضايا الأراضي في الجنوب يكشف عن معالجات جادة خلال أيام

الخميس - 20 يونيو 2013 - 04:32 م بتوقيت عدن

مسؤول في لجنة معالجة قضايا الأراضي في الجنوب يكشف عن معالجات جادة خلال أيام
مجموعة من المتضريين اثناء تقديمهم تظلماتهم للجنة الخاصة بمعالجة قضايا الاراضي في الجنوب ـ الارشيف

عدن ((عدن الغد)) خاص :

كشف مسئول بارز في لجنة معالجة قضايا الأراضي في الجنوب أن القيادة السياسية والحكومة سوف تتخذ خلال الأيام المقبلة معالجات جادة لقضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية تضمن إعادة الحقوق للمواطنين المتضررين والمنهوبة أراضيهم.

 

وأوضح القاضي علي عطبوش الناطق الإعلامي للجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية في تصريح نشره موقع وزارة الداخلية 26سبتمبر إن اللجنة ستستكمل فرز الملفات مع نهاية شهر شعبان والبدء بإدخال البيانات آلياً لعدد 20 ألف ملف تظلم من محافظة عدن مع الأيام الأولى من رمضان وعلى أن تتوالى عملية الإدخال الآلي لبقية المحافظات والفرز للقضايا ووضع الآلية المناسبة للبدء بالنظر والفصل فيها.

 

وأضاف القاضي عطبوش في تصريح إن اللجنة بصدد الاتفاق على تنفيذ مشروع آلي مع مختصين في الكمبيوتر لإنشاء قاعدة بيانات آلية لكافة الأعمال وبصورة متطورة بكلفة تقدر بحوالي ثلاثة ملايين ريال.

 

وأشار  إلى انه سيتم مطابقة كافة البيانات الموجودة لدى اللجنة من واقع التظلمات ومطابقتها مع البيانات والخرائط وأوامر الصرف للأراضي الواردة من مختلف الجهات وبما يضمن إيجاد قاعدة بيانات دقيقة تسهل على اللجنة العمل مستقبلاً في مراجعة الملفات والفصل في التظلمات بكل شفافية.

 

نوهاً إلى إن قاعدة البيانات التي تسعى اللجنة لإنشائها ستوفر الجهد والوقت في مراجعة القضايا وستكون مرجعية في المستقبل عند المراجعة والتدقيق في قضايا الأراضي.