آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار وتقارير


اليمن تعلن 15 اكتوبر القادم يوم للاستفتاء على الدستور الجديد

الخميس - 20 يونيو 2013 - 04:04 م بتوقيت عدن

اليمن تعلن 15 اكتوبر القادم يوم للاستفتاء على الدستور الجديد
تعقد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعاً موسعاً يوم السبت المقبل لمناقشة وإقرار عدد من البرامج المتصلة بالتحضيرات الجارية لعملية الاستفتاء والانتخابات المقبلة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

أعلنت السلطات اليمنية يوم 15 أكتوبر القادم يوم للاستفتاء على الدستور الجديد في خطوة هي الأولى في تاريخ اليمن الذي يشهد حاليا مؤتمر حوار وطني شامل لحل أزماته المتراكمة منذ عام 1990م.

 

وبحسب مسئول بارز في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم في 15 أكتوبر المقبل وستقوم اللجنة بالترتيب والتواصل مع مختلف الأحزاب لتنفيذ الاستفتاء وفقاً للسجل الانتخابي اليدوي بعد أن يتم تنقيحه وشطب الوفيات والأسماء المكررة إن وجدت.

 

وأوضح القاضي عبد المنعم الارياني رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء انه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين الإعلان عن الشركة الفائزة بتنفيذ السجل الانتخابي الالكتروني الجديد بعد أن تم التدشين التجريبي بمشاركة ثلاث شركات دولية تتنافس على الفوز بالمناقصة الخاصة بتوريد وتنفيذ السجل الالكتروني.

 

وأشار القاضي الارياني وفق ما نشره موقع الجيش اليمني سبتمبر نت إلى انه سيتم البدء بتدشين تجربة السجل الالكتروني عملياً في أغسطس المقبل وسيبدأ العمل التجريبي في دائرتين انتخابيتين نموذجيتين في صنعاء وعدن وستقوم الشركة الفائزة بتدريب الفنيين على إدخال البيانات بحسب شروط المناقصة..

 

وأوضح القاضي عبد المنعم الارياني إن قطاع الإعلام والتوعية أعد ميثاق شرف للعمل الإعلامي لمختلف مراحل التجهيزات للاستفتاء والانتخابات وسيتم دعوة وسائل الإعلام وتوزيع المشروع عليهم وبما يضمن التغطية الإعلامية المناسبة والمحايدة للاستفتاء والانتخابات المقبلة وذلك إدراكاً من القطاع بأهمية دور الإعلام في إنجاح مهام وأعمال اللجنة العليا للانتخابات.

 

وتعقد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعاً موسعاً يوم السبت المقبل لمناقشة وإقرار عدد من البرامج المتصلة بالتحضيرات الجارية لعملية الاستفتاء والانتخابات المقبلة.