آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار وتقارير


المرقشي يدخل يومه السابع من الاضراب الكلي عن الطعام وسط مخاوف

الثلاثاء - 11 يونيو 2013 - 10:48 م بتوقيت عدن

المرقشي يدخل يومه السابع من الاضراب الكلي عن الطعام وسط مخاوف
العبادي محتضنا احد ابنائه خلال زيارته له الى السجن المركزي في صنعاء قبل اشهر - هذه الصورة ليست خاصة بعدن لكنه لايعلم لها مصدر واضح

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

قال عاملون في السجن المركزي بالعاصمة اليمنية صنعاء ان المعتقل السياسي الجنوبي "احمد عمر العبادي المرقشي" دخل يومه السابع من الاضراب عن الطعام وسط مخاوف من تدهور حالته الصحية خصوصا وان السلطات اليمنية لم تلتفت إلى مايقوم به حتى اليوم .

 

وقالت مصادر طبية في السجن لـ"عدن الغد" ان "المرقشي" يعاني ظروف صحية صعبة خصوصا بعد تعرض جسمه لأضرار بالغة نتيجة سبعة أيام من الامتناع عن الاكل .

 

وتمكنت "عدن الغد" من الاتصال بالمرقشي في سجنه بالعاصمة اليمنية صنعاء حيث قال انه سيواصل اضرابه عن الطعام مبديا اسفه لعدم تجاوب الحكومة اليمنية مع قضيته .

 

وابدى "المرقشي" اسفه  لماوصفه الموقف المتخاذل من قبل المنظمات الحقوقية والكيانات السياسية في صنعاء والتي قال أنها اقامت الدنيا ولم تقعدها بخصوص قضية المشتبه بتورطهم في تفجيرات مسجد الرئاسة ولكن جميعها تجاهلت قضيته.

 

وقال "المرقشي" انه ماض في تنفيذ اضرابه عن الطعام حتى يتم الاستجابة لمطالبه ويتم الافراج عنه مؤكدا عدم صلته المطلقة باي قضية جنائية وان قضيته سياسية صرفة .