آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

أخبار وتقارير


منع الوقفات الاحتجاجية داخل قاعة الحوار يثير استياء مجموعة من أعضاء المؤتمر

الثلاثاء - 11 يونيو 2013 - 06:44 م بتوقيت عدن

منع الوقفات الاحتجاجية داخل قاعة الحوار يثير استياء مجموعة من أعضاء المؤتمر
من وقفة احتجاجية سابقة لأعظاء جنوبيين داخل قاعة المؤتمر

صنعاء(عدن الغد) متابعات

 

قررت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني  اليوم الثلاثاء منع أي وقفات احتجاجية وقراءة أي بيانات أو وقفات في داخل قاعة المؤتمر وهو الأمر الذي أثار  استياء مجموعة من اعضاء المؤتمر الحوار

وقال موقع الثورة صحيفة الثورة الرسمية على الانترنت إن تعميم للرئاسة يسمح بتنظيم الوقفات الاحتجاجية خارج قاعة المؤتمر بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا وذلك بعد التنسيق مع هيئة الرئاسة.

 

وقالت هيئة الرئاسة أن مؤتمر الحوار جاء لنقل اليمن إلى المستقبل الآمن وبناء الدولة اليمنية الحديثة ذات المواطنة المتساوية والعدالة، وأن على كل المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أن يستحضروا هذا الهدف السامي ويستشعروا المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم وطموحات وآمال الشعب اليمني المرتبطة بنجاح هذا المؤتمر.

 

وفي الفترة السابقة تحولت قاعة مؤتمر الحوار إلى قاعة للوقفات الاحتجاجية لبعض القى المشاركة في الحوار  مما سبب ذلك إلى تعطيل سير أعمال المؤتمر

 

 

 

 

 

نص التعميم

 

 

 

تنظيم الاحتجاجات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 

 

 

تؤكد هيئة الرئاسة أن مؤتمر الحوار جاء لنقل اليمن إلى المستقبل الآمن وبناء الدولة اليمنية الحديثة ذات المواطنة المتساوية والعدالة. إن على كل المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أن يستحضروا هذا الهدف السامي ويستشعروا المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم وطموحات وآمال الشعب اليمني المرتبطة بنجاح هذا المؤتمر.

 

 

 

كما تعي هيئة الرئاسة أن المؤتمر لا يعيش بمعزل عن الواقع المحيط به من أحداث ووقائع وأنه من اللائق أن يقف المؤتمر أمامها بالشكل المناسب والمتناسب مع أهمية الحدث وعلاقته بالمتحاورين سواء كانوا مكونات أو أفراد.

 

 

 

لكن لأجل تحقيق أهداف المؤتمر يجب أن تركز جهود الجميع في برنامج المؤتمر ومخرجات فرق العمل التي ستصب في دستور جديد يحدد شكل الدولة القادمة ويفي بتطلعات الشعب اليمني لغد أفضل.

 

 

 

وعليه اتفقت هيئة الرئاسة على التالي:

 

 

 

مسؤولية هيئة الرئاسة تنظيم عمل المؤتمر وإدارته بشكل يؤدي إلى نجاحه ويجب احترام هيئة الرئاسة وأعضاءها ومكانتهم.

 

 

 

المؤتمر معني بدرجة رئيسية بقضاياه وجدول أعماله، ويمكن للمؤتمر أن يقف عند أي قضايا أخرى بعد التنسيق مع هيئة الرئاسة. كما لهيئة الرئاسة الحق أن تصدر بيانات بالنيابة عن المؤتمر فيما تراه مناسبا كما لها أن تشكل لجان متابعة حسب ما تراه مناسبا ووفقا للقضية المطروحة.

 

 

 

أي مكون أو أفراد لهم الرغبة في طرح قضية ما، أمام المؤتمر يجب أن يقدموا طلبا مكتوبا بذلك إلى هيئة الرئاسة والتي سوف تقرر ما إذا كان من المناسب أن تعرضه على المؤتمر العام وفقا لما يحدده النظام الداخلي للمؤتمر في هذا الشأن (المادتين 15/34).

 

 

 

لا يسمح في الجلسات العامة بقراءة أية بيانات أو بلاغات أو أية وقفات احتجاجية، إذ يمكن أن تقام خارج القاعات بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا بعد التنسيق مع هيئة الرئاسة.

 

 

 

صادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل