آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار وتقارير


شيخ قبلي من ابين : نحذر من محاولة جر الجنوب الى صراعات أهلية

الثلاثاء - 11 يونيو 2013 - 05:42 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي من ابين : نحذر من محاولة جر الجنوب الى صراعات أهلية
الشيخ القبلي مُحمد علي جعبل البركاني - عدن الغد

لودر(عدن الغد)خاص:

حذر شيخ قبلي من ابناء محافظة ابين من ما اسماه محاولة جر الجنوب الى الصراعات المسلحة التي قال انها قد تقوده الى حرب اهلية لا تحمد عقباها. حد تعبيره

 

وقال الشيخ القبلي والناشط في الحراك الجنوبي مُحمد علي جعبل البركاني " ان الوضع في الجنوب لا يسر ابدا ,  وهناك من يريد للجنوب واهله الدخول في اتون الصراعات  والحروب الأهلية كالتي حصلت في الماضي وخسر الجنوب بسببها خيرة رجاله".

وأوضح البركاني في تصريح لـ(عدن الغد) "هناك من يحاول فرز الجنوبيين الى خصمين لدودين يتقاتلان بمسميات عدة والضحية هم شباب الجنوب سواء كانوا مع هذا الفريق  او ذاك فالضحية واحدة والخاسر هو الجنوب وشبابه".

 

واضاف " نحذر شبابنا واخواننا من جر انفسهم الى حرب قد لا تبقي ولا تذر لا سمح الله"... مطالباً أئمة المساجد  ورجال الدين الى القيام بالواجب المناط بهم في توعية الشباب من مخاطر تعاطي الحبوب والمسكرات التي قد تقود الشباب الى التهلكة لا سمح الله"...مؤكداً ان في الجنوب رجال يجب ان يقفوا في وجه كل من يحاول ازكاء الصراعات والنعرات المسلحة".

 

وأشاد البركاني بتجربة التصالح والتسامح الجنوبية التي قال انها البذره التي استطاع الحراك الجنوبي غرسها في الجنوب من اجل تجنيب الشعب تكرار الصراعات الماضية .. مطالباً القيادات الجنوبية التي قال ان تلك الصراعات حصلت بسبب جشعها الى الرجوع الى قرار الشعب في الميدان والاحتكام له وترك المشاريع الصغيرة التي لا تلبي تطلعات شعب ذاق الأمرين. حسب قوله

واختتم البركاني تصريحه بالقول " الجنوب ملك للجميع وأمنه واستقراره مسئوليه تقع على الجميع ".