آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار وتقارير


نظمه مكتب حقوق الإنسان…وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الصور لإنتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي

الأحد - 07 مارس 2021 - 04:12 م بتوقيت عدن

نظمه مكتب حقوق الإنسان…وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الصور لإنتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي

((عدن الغد)): خاص

 

دشن مكتب حقوق الانسان بمحافظة تعز صباح اليوم الأحد 2021/3/7م بقاعة نادي تعز السياحي المعرض السنوي الاول والذي يستمر لمدة أربعة أيام، تحت شعار : (مطالبنا تحقيق العدالة للضحايا المدنيين).

وقد أفتتح المعرض الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز الذي القى كلمة السلطة المحلية عقب الافتتاح الذي بدء بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم حيث قال :نشكر مكتب حقوق الإنسان بتعز على إقامته هذا المعرض السنوي والذي يوضح جرائم مليشيا الحوثي بحق تعز وأبناءها ،ونتمنى أن تستمر هذه الفعاليات بشكل دائم ونحن بالسلطة المحلية نؤيد ونبارك مثل هذه الخطوات الرائعة .

وأضاف المخلافي: ان ماتتعرض له تعز من حصار وانتهاكات من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية لم يحصل على مر التاريخ أن تعرضت له مدينة عربية أو أجنبية من قبل في ظل صمت دولي مخجل يرى الجرائم والإنتهاكات ولم يتحرك لإيقافها.

وكان الأستاذ علي سرحان مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز قد القى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا .

حيث أكد سرحان أن مكتب حقوق الإنسان ملتزما أمام الرأي العام العربي والدولي باطلاعهم على مايجري من إنتهاكات وجرائم ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين من إبناءتعز ،منذ ست سنوات والمدينة تعيش تحت حصار مطبق من قبل تلك المليشياالإرهابية ،

وأضاف مدير مكتب حقوق الانسان،اننا نهدف من وراء هذا المعرض تعريف العالم بالجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في تعز بالاضافة الى ايقاظ دول العالم من سباتها وصمتها ممايجري وتتخذ موقفا حازما أمام هذه المليشيا،نطالب الدولة والحكومة اليمنية بتخصيص يوما وطنينا للضحايا المدنيين .

كما ذكر سرحان إحصائية متكاملة للضحايا المدنين من جرائم مليشيا الحوثي الكهنوتية خلال ست سنوات من القتل والتشريد والانتهاكات :
(الاحصائية نهاية المنشور الإخباري)

والقى الدكتور فضل البخاري مدير مركز الرصد والتوثيق كلمة تحدث فيها عن جرائم المليشيا الحوثية ضد ابناءتعز وتوثيقها مطالبا بتحرك دولي لمحاسبة هذه المليشيا في كل انتهاكاتها التي ترقى الى جرائم حرب بحق الانسانية.

هذا وحضر الافتتاح عدد من مدراء العموم والحقوقين والناشطين واطلعوا على صور المعرض الخاصة بالضحايا شهداء وجرحى وكذلك علىبقايا المقذوفات والشظايا التي تسببت باستشهاد العديد من المدنيين ،

يذكر أن المعرض سيستمر حتى الإربعاء القادم ضمن برنامج يومي متنوع يسلط الضؤ على جرائم مليشيا الحوثي الكهنوتية بحق المدنيين من أبناء تعز.


إحصائية رقمية بعدد ضحايا الانتهاكات من مارس 2015 وحتى30ديسمبر2020م:

(30512) انتهاكاً

عدد القتلى من الرجال والنساءوالاطفال : 2730).

المصابين من الرجال والنساءوالاطفال : 13527).

المختطفين من الرجال والنساءوالاطفال: (705)

عدد المهجرين المدنيين من الرجال والنساءوالاطفال: (5595).

عدد الممتلكات المتضررة كليا وجزئيا: (7955).

علماًأن هذه الاحصائيات ليست نهائية ،وقابلة للزيادة،فهناك انتهاكات لم يبلغ فيها المكتب