آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-10:59ص

أخبار عدن


جامعة العلوم والتكنولوجيا تدشن البرنامج العلمي لندوة المرأة والفتاة لليوم العالمي للمرأة

الأحد - 07 مارس 2021 - 03:22 م بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا تدشن البرنامج العلمي لندوة المرأة والفتاة لليوم العالمي للمرأة

عدن(عدن الغد)خاص:

في ظل الوضع المزري للبلد ، بسبب رحى الحرب الطاحنة وماتسببت من اختلالات أمنية واقتصادية واجتماعية ، وفي ظل غياب العقل لإيقاف نزيف الدم ، و الحضور القوي لقوى الشر والظلام ، ومن رحم هذا الظلام ، دشن صباح هذا اليوم الأحد الموافق 7مارس 2021م ،البرنامج العلمي لندوة المرأة والفتاة في العلوم ،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم في قاعة كلية الأسنان بجامعة عدن ، والذي سيستمر يومين .

ومن ضمن المبدعات اللاتي استعرضن قصة نجاحهن ومعاناتهن في اليوم الأول من البرنامج ، استعرضت الدكتورة المهندسة زمزم عبدالله هدار السقاف ، مدير سلامة الطيران في مطار عدن ، مسيرة حياتها منذ دراستها الإبتدائية في قرية الخاملة ،وهي إحدى ضواحي مدينة زنجبار، وحتى حصولها على شهادة الدكتوراه من الجامعة الامريكية بدولة مصر العربية بعنوان ( آلية التحكم في الطائرات عن بعد ) في مجال هندسة الطيران . وبتقدير إمتياز ،
وبرغم صغر سنها والتي الثالث والثلاثون من ربيع عمرها ،إلا أنها( الدكتورة والمهندسة زمزم) تعد اول شابة يمنية تشغل منصب في امن و سلامة الطيران المدني بمطار عدن الدولي ، و تحظى بحب و احترام الجميع . واللافت للنظر ،عقب انتهائها من كلمتها قررن مجموعة من الحاضرات ،بتقديم لها باقة من الفل تعبيرا عن حبهن واعجابهن لها ولكونها أول فتاة شابة تتبؤ منصب كبير وحيوي وبتخصص نادر في البلد .

حضر اللقاء رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر اللصور والدكتور طارق عبده علي مستشار وزير النقل ومجموعة من الكوادر الخيرة في الجامعة والمحافظة وزملاء الدكتورة زمزم.
وكعادتها شاركت جمعية الفيحاء للتنمية والتوعية الاجتماعية والخدمات الإنسانية ، البرنامج متمثلة برئيس الجمعية السيدة ليلى عبد الرزاق ونائب المدير خالد مبروك غالب.


*من خالد مبروك غالب