آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-10:59ص

أخبار وتقارير


ياسر عبدربه .. طبيب بحوار الإنسانية!

الأحد - 07 مارس 2021 - 01:47 م بتوقيت عدن

ياسر عبدربه .. طبيب بحوار الإنسانية!
د. ياسر عبدربه

خالد هيثم

تتعدد مواقف تقديم السلوك والشخصية في ممرات الحياة , وحيث يفترض أن لا تغيب الانسانية في معناها الحقيقي ومحتواها وروح سلوكها الجميل الذي منحنا إياه رب العباد "سبحانه وتعالى" كثيرة هي تلك المواعيد التي تنتسب لاصحابها ’ ممن يتحدثون بالضمير حينما يكون الأمر مرتبط بمهنة ترتبط بالناس .. خصوصا في مسارات الطبيب وعمله وجزئياته التي تذهب إلى الناس ،لتخفف أوجاعهم .
في مضمون هذه السطور لي غاية في الحديث عن جزئية السطور السابقة التي عرفت فيها الانسان "الطبيب" ياسر عبدربه .. بعدما وجدت نفسي ابحث عنه مرة للتداوي مما أصابني ، ومرة اخرى من أجل امي الحبيبة .. وبينها مواعيد أخرى لاولادي.. في كل مره يصعقني هذا الـ"ياسر" وهذا الطبيب وهذا الإنسان .. في كل موعد يجعلني في مساحة ادرك فيها ، بأن ثقافة الأخلاق ليست بالأمر السهل وأن حوار السلوك ، هو حالة لجمال روح الإنسان  التي علينا أن نتمسك بها لتكون في واجهة شخصية كل شخص , وهو يذهب الى الاخرين باعمارهم المختلفة ..والحديث هنا عن مرضاه ومن يرافقهم.
في حقيقة محتوى ما أريد أن أسطره هنا .. حكاية للجمال قد اعجز أن أرض لها السطور .. فهذا الـ"ياسر" الإنسان والطيبب .. وكانه قاعدة بيانات علينا ان نستلهم كل مافيها للحديث عن صيغة ممزوجة للعطاء والمهنة والروح التي ترفض إلا أن تكون بحقيقة الإنسانية المخلوقة فينا.
فليعذرني الدكتور الطيبب "ياسر عبدربه" بهذا التناول .. وليقبل مني صيغة شكر وعرفان لكل ما يقدمه .. فتلك العطايا التي تقدمها الإبتسامة الجميلة التي تسبق روشتة الدواء .. هي لحن عذب تعزفه جماليات الروح التي احببناها بصفاتها المتعددة .. ورافقناها بكل ما فيها من عذوبة الحديث.
كل الحب للطبيب الإنسان .. كل التقدير للعطاء المقدم منه لمرضاه ومن يذهب إليه .. ربنا يسعد قلبك ويديم عليك الصحة والعافيةويحفظ اولادك ويديمك لكل من يحبك ويعرفك.