آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار وتقارير


الأحمر: إنشغال الحوثي بمأرب فرصة لا يجب تفويتها لتحرير هذه المناطق

الأحد - 07 مارس 2021 - 12:05 م بتوقيت عدن

الأحمر: إنشغال الحوثي بمأرب فرصة لا يجب تفويتها لتحرير هذه المناطق

(عدن الغد)خاص:

رأى عضو البرلمان اليمني، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر أن إنشغال مليشيات الحوثي الانقلابية بُمعارك محافظة مأرب لا يجب تفويتها لتحرير بقية المناطق الأخرى التي مازالت خاضعة للمليشيات.

وقال الأحمر في سلسلة تغريدات له نشرها على حائط صفحته بموقع"تويتر"لقد تجنبت في السابق الحديث عن الساحل الغربي، ولكن لابد من التوضيح أن إتفاق استوكهولم خاص بمدينة الحديدة ، أي أنه لا يوجد مانع من قيام القوات المرابطة بواجبها في تحرير بقية مناطق المحافظة، واعتقد أن إنشغال عصابة الحوثي بمأرب فرصة لايجب تفويتها ، كما أن ذلك يمثل دعم عملي لمأرب وصمودها.

وأشار إلى أنه قد كان لمحافظة تعز قصب السبق كعادتها في التقاط اللحظة فتحرك أبطالها ووسعوا من رقعة المواجهات مع هذه العصابة الباغية المعتدية وتمكنوا بفضل الله من تحرير مواقع هامة ولا زالوا يخوضوا معارك ضارية.

وأردف قائلاً:" أدعو الله أن تُكلل بتحرير كل مناطق محافظة تعز الحبيبة ، وأثبت أبناء ورجال تعز مجددا أن اليمن الكبير حاضر في وجدانهم وأنهم كانوا المبادرين بالدعم العملي لصمود مأرب ومعركتها الخالدة دفاعا عن اليمن ومكتسباته بالإضافة إلى التحرك المشرف للجبهة الواقعة في محافظة الضالع ، هذا كله بالرغم من شح إمكانيات جبهة تعز.

وأوضح الأحمر أن إذا ما قورنت جبهة تعز بالإمكانيات الضخمة التي تمتلكها جبهة الساحل الغربي، وإذا لم تتحرك هذه الجبهة الآن فمتى ستتحرك وإذا افترضنا أن بعض الداعمين الإقليميين لهذه الجبهة لن يسمحوا بتحركها فالتعويل بعد الله هو على الحس الوطني لقيادة هذه الجبهة الهامة ، وإلا فما قيمة هذا الدعم إذا لم يُسخر خدمةً لليمن ودعماً لمعركتها الخالدة في مأرب، فبقاء الدعم او توقفه سواء ولا اعتقد أن قيادة جبهة الساحل سترضى لنفسها أن تظهر بمظهر المتردد أو المتخاذل.