آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

مجتمع مدني


عدن..أوضاع النازحين في ورشة عمل بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان

السبت - 06 مارس 2021 - 11:48 م بتوقيت عدن

عدن..أوضاع النازحين في ورشة عمل بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان

عدن (عدن الغد) عدنان حجر :

قام مركزاليمن لدراسات حقوق الانسان اليوم السبت ورشة عمل نقاشية حول اوضاع النازحين في عدن ولحج وابين.. همومهم ومشاكلهم وحقوقهم الانسانية بمشاركة25 مشاركا ومشاركة يمثلون محافظات عدن ولحج وابين. 

افتتح ورشة العمل الاستاذ/ محمدقاسم نعمان رئيس المركز بكلمة تناول فيها الاهمية القصوى لاقامة مثل هذه الورشة المتعلقة بالنازحين والاهداف الانسانية التي يرمي المركز الى تحقيقها ورقة العمل الخاصة بالورشة اعدها وقدمها للمركز الاستاذ/ علي الاهدل،، استعرض فيها امام المشاركين معاناة النازحين والاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها النازحون في المخيمات وخارج المخيمات، وعزز الاهدل ورقته باحصائيات رسمية حول اعداد النازحين واعداد المخيمات المنتشرة في اماكن تواجد النازحين.

 وبعد تقديم المشاركين والمشاركات مداخلاتهم التي ساهمت في دعم ورقة العمل توثيقيا، تم تقسيم المشاركين والمشاركات في الورشة الى مجموعات على خمسة محاور تناولت الاشكاليات والتحديات التي تواجه النازحين والحلول والمعالجات لهذه التحديات.

 وفي ختام الورشة رفع المشاركون والمشاركات عبر المركز توصياتهم الى من يهمهم الامر والرامية الى اعادة النظر في كثير من الاليات والاجراءات التي من شانها رفع مستوى اداء المنظمات الاغاثية وتحسين اوضاع النازحين.