آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:43م

أخبار عدن


إختتام الورشة الخاصة بجمع الأدلة الجنائية بعدن

الخميس - 04 مارس 2021 - 10:41 م بتوقيت عدن

إختتام الورشة الخاصة بجمع الأدلة الجنائية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

اختتمت اليوم بعدن اعمال الورشة الخاصة بعمل ( آليات جمع الأدلة للعاملين في الاجهزة العدلية محافظة عدن ) ، التي نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى ) بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الإنمائي ، والذي ياتي ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في بلادنا .

وأوصى المشاركون في الورشة التي استمرت على مدى خمسة أيام ، ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للمعنيين بمكافحة الجرائم والمتفجرات ، وتوفير الأجهزة التقنية و الحديثة التي تتناسب مع تطور الجريمة ، وتوفير الحماية البدنية للعاملين في هذا الجانب ، وتطوير مهارات التعامل مع الجرائم البحرية ، وسن وتحديث القوانين المتعلقة بالمتفجرات والقذائف ، وتوقيع الإتفاقيات الدولية المتعلقة بذلك ، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود الوطنية لإحلال السلام ، و التوعية العامة بمخاطر المتفجرات وأثرها على حياة السكان .

وخلال اختتام الورشة القى القاضي فهيم الحضرمي عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة إستئناف عدن كلمة أكد من خلالها على أهمية الورشة وكيفية جمع الاستدلالات في مسرح الجريمة ، والتعامل مع الأدلة ، وإدارة المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات و البعد الإنساني لبرنامج التعامل مع الالغام بعيدا عن المؤشرات السياسية .. لافتا إلى المخاطر السلبية التي يتعرض لها المواطن وتحديدا الاطفال والنساء وكبار السن ، نتيجة غياب هيبة الدولة وسيادة القانون . . مثمناً تعاون برنامج الامم المتحدة الإنمانئ في دعم برنامج تعزيز الأجهزة القضائية في اليمن والهادف إلى إعادة هيبة الدولة وسيادة القانون بمختلف المناطق اليمنية .