آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

اليمن في الصحافة


اسوشيتد برس: المتمردون الحوثيون في اليمن يزعمون اصابة منشأة نفطية سعودية

الخميس - 04 مارس 2021 - 03:59 م بتوقيت عدن

اسوشيتد برس: المتمردون الحوثيون في اليمن يزعمون اصابة منشأة نفطية سعودية

(عدن الغد) اسوشيتد برس:

قال المتمردون الحوثيون إنهم هاجموا منشأة نفطية سعودية في مدينة جدة الساحلية اليوم الخميس، في أحدث سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة عبر الحدود التي تبنتها الجماعة ضد المملكة وسط حرب طاحنة في اليمن.

 لم تعترف وسائل الإعلام المملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية على الفور بأي حادث في جدة.

وقال يحيى سريع، المتحدث باسم الجيش الحوثي، على تويتر إن المتمردين أطلقوا صاروخ كروز جديد من طراز قدس-2 على المنشأة.

وزعم المتمردون أنهم ضربوا نفس المنشأة في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، وهو هجوم اعترف التحالف بقيادة السعودية في وقت لاحق أنه أشعل حريقا في المنشأة.

يقع المصنع، الذي يعمل كمرفق مؤقت لتخزين البنزين والديزل والبتروكيماويات الأخرى قبل التوزيع، جنوب شرق مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وهو مطار رئيسي يستقبل الحجاج المسلمين المتجهين إلى مكة المكرمة. 

تم تحويل الرحلات القادمة إلى المطار أو تم تحويلها في دوائر بوقت مبكر من صباح يوم الخميس دون تفسير، وفقًا لبيانات التتبع من مواقع رصد جوية.

لم تستجب أرامكو السعودية، عملاق النفط في المملكة الذي يتم تداول جزء من قيمته علنًا في سوق الأسهم، لطلب للتعليق.  تم تداول سهمها بارتفاع طفيف يوم الخميس في بورصة الرياض للأوراق المالية حيث تم تداول خام القياس الدولي برنت، بأكثر من 64 دولارًا للبرميل.

منذ عام 2015، استهدف الحوثيون الذين يقاتلون التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن المطارات الدولية، إلى جانب المنشآت العسكرية والبنية التحتية النفطية الحيوية داخل المملكة العربية السعودية.