آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:18ص

أخبار وتقارير


بلادنا ترأس الاجتماع الثالث عشر للجنة الاستشارية العليا للمترولوجيا

الخميس - 04 مارس 2021 - 01:59 م بتوقيت عدن

بلادنا ترأس الاجتماع الثالث عشر للجنة الاستشارية العليا للمترولوجيا

(عدن الغد) خاص:

ترأست بلادنا اليوم الخميس الموافق 4مارس2021م، أعمال الاجتماع الثالث عشر للجنة الاستشارية العليا للمترولوجيا، والمنعقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

ومثل بلادنا في الاجتماع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس/حديد الماس وعبر مدير عام الهيئة في كلمة الافتتاحية عن أهمية توحيد الجهود العربية للارتقاء وتطوير اجراءات وأنشطة المترولوجيا والقياس بما يخدم العمل العربي المشترك في هذه المجالات ويسهم في زيادة فرص التبادل التجاري العربي وتطوير التجارة البينية في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
الجدير بالذكر أن اللجنة الإستشارية العليا للمترولوجيا تضم في عضويتها كافة البلدان العربية الأعضاء وتعمل تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO)، وتسعى اللجنة من خلال أجهزة التقييس والمنظمات العاملة في مجال المترولوجيا في تلك الدول الأعضاء الى تطوير تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالمترولوجيا وتنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بالبرنامج العربي للمترولوجيا القانونية (ARAMEL)، والبرنامج العربي للمترولوجيا العلمية والصناعية (ARAMET).
خرج الاجتماع بعدد من النتائج والتوصيات التي تخدم توحيد وتطوير العمل العربي المشترك في مجال القياس و المعايرة والمترولوجيا.