آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:12م

مجتمع مدني


في يومه الثاني..يواصل المعرض الختامي للفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة استقبال زائرية بعدن

الأحد - 28 فبراير 2021 - 10:18 م بتوقيت عدن

في يومه الثاني..يواصل المعرض الختامي للفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة استقبال زائرية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات المعرض الختامي لمنتجات الورشة التدريبية والتطبيقية للفنون الجميلة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تنظمه مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بعدن، تحت شعار "امنحوني الفرصة امنحكم ابداعي " .

واطلع مدير عام مديرية خور مكسر عواس الزهري، ورئيس مجلس محلي الانتقالي بخور مكسر مازن البغدادي ، ومدير عام ادارة تنمية المرأة بدايون محافظة عدن اشتياق محمد سعد ، على فعاليات المعرض الذي يحتوي على لوحات فنية ابداعية من صنع طلاب المؤسسة . 

وفي الزيارة التي شملت عدد من الفصول الدراسية استعرضت رئيسة مؤسسة الحياة للتدخل المبكر ابتهال المحروق ، البرامج التدريبية والتأهيلية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تدربو على صناعة الفنون الجميلة ضمن برنامج تطبيقي استمر شهر .. مؤكدة بأن المؤسسة تنفذ انشطة وبرامج تساهم في رفع قدرات وامكانيات طلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة لتعريف المجتمع باهمية قدراتهم في مختلف المجالات .

 وأثنى الزهري ،  بدور الطلاب وقيادة المؤسسة و والطاقم التدريبي على كل ماتم انجازه في المعرض .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الانشطة والفعاليات التي تستهدف هذه الفئة .

وعلى هامش الزيارات  لفعاليات المعرض الختامي لمتجات الورشة التدريبية والتطبيقية للفنون الجميلة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يختتم اعمالة يوم غدا الاثنين  يواصل ممثلي منظمات المجتمع المدني زيارة المعرض للاطلاع على المصنوعات اليدوية التي نفذها الطلاب المبدعون من فئة الاحتياجات الخاصة .

حيث زارت كلا من سفيرة ذوي الهمم الاستاذة امل المصلي رئيس مؤسسةامل لرعاية الايتام والفقراء والاعمال والإنسانية و وكيل التعليم بجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بعدن  (طلاب مدرسة خالد بن الوليد) الاستاذه اشجان  والرميصاء يوسف يعقوب رئس مركز الشبكة الوطنية لمنصرة ذوي الهمم فعاليات المعرض الخاص بمنتجات  الورشة التدريبية والتطبيقية للفنون الجميلة الذي تنظمه مؤسسة الحياة للتدخل المبكر .. بعد يوم من افتتاحة ،،مشيدين بما تحقق من نجاح . 

 تفاعل كبير شهد المعرض في يومه الثاني والذي دشن اعماله يوم امس برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة عدن  وبحضور واسع ضم مسئولين حكوميين ومحليين نال استحسان الحاضرين.