آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

أخبار وتقارير


الشيخ بن حبريش يرحب باعتزام اندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في حضرموت

الأحد - 28 فبراير 2021 - 09:23 م بتوقيت عدن

الشيخ بن حبريش يرحب باعتزام اندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص:

رحب وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي باعتزام جمهورية اندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في المكلا عاصمة حضرموت , مؤكدًا بأن ذلك سوف يسهم في تعزيز علاقات التعاون الوثيق وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين.

وأشار الشيخ بن حبريش لدى لقائه اليوم في المكلا سفير جمهورية اندونيسيا المعين غير المقيم لدى بلادنا محمد ارزان جوهان إلى أن العلاقات بين حضرموت واندونيسيا ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ  ولها ارتباط وثيق وخصوصية أكتسبتها من الهجرات القديمة للحضارم ونشرهم لتعاليم الدين الاسلامي .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن ما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار هو محصلة وعي وقيم مترسخة وأرث حضاري متأصل في وجدان أهل حضرموت, موضحًا أنهم قد استطاعوا أن قدموا تجربة رائدة من خلال مؤتمر حضرموت الجامع الذي جمع أطياف المجتمع القبلي والمدني والشرائح والمكونات المختلفة على رؤى موحدة داعمة لأمنهم واستقرارهم ومعززة لنسيجهم الاجتماعي ومحقق لتطلعات حاضرهم ومستقبلهم.

وأكد الشيخ بن حبريش عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات وتذليل أوجه الصعاب أمام الطلبة الاندونيسيين الذين يتلقون التعليم في مختلف تخصصات المعرفة والعلوم الشرعية , مبينًا بأنهم أبنائنا وجزء من مجتمعنا.

ونقل الشيخ بن حبريش تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لسعادة السفير الاندونيسي والوفد المرافق له متمنيًا لهم طيب الاقامة وزيارة موفقة.

من جانبه أعرب السفير الاندونيسي عن الشكر والتقدير لحسن الاستقبال وسعادته الغامرة لزيارة حضرموت والاطلاع على المدارس والأربطة والمعاهد والمؤسسات العلمية التي يدرس بها الطلاب الإندونيسيين منوهًا إلى أن العلاقات بين حضرموت واندونيسيا عميقة والمصالح الثنائية المشتركة متشابكة فهناك أكثر من 8 مليون مواطنًا من أصول حضرمية في اندونيسيا وصل الكثير منهم إلى مراكز متقدمة فمنهم قادة ووزراء وشخصيات مرموقة في المجتمع الاندونيسي .

وأضاف : أننا نشعر بارتياح بان أكثر من الفين و700 طالبًا اندونيسيًا يتلقون دراستهم وتعليمهم في حضرموت مما يستدعي السعي الجاد نحو افتتاح قنصلية عامة في المكلا لتقوم بدورها في تقديم خدماتها لهم وكذا التسهيلات للمواطنين اليمنيين الذين يرغبون بزيارة اندونيسيا.

وأكد السفير الاندونيسي وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندة جهود الشعب اليمني في بناء دولته وتحقيق السلم والأمن والاستقرار.

بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت، السفير سالم احمد بلفقيه على أهمية تعزيز أواصر العلاقات بين بلادنا واندونيسيا في مختلف المجالات ومن بينها الاسراع في الشروع بإعلان علاقة التؤامة بين مدينة المكلا وسربايا .

حضر اللقاء وكيل المحافظة حسين سالم الجيلاني.