آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


وزير التعليم العالي يؤكد دعم الوزارة للجامعات ويعلن ان الرسوم الجامعية ستكون بالريال خلال العام القادم

الأحد - 28 فبراير 2021 - 09:09 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي يؤكد دعم الوزارة للجامعات ويعلن ان الرسوم الجامعية ستكون  بالريال خلال العام القادم

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى معالي أ.د. خالد أحمد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بمكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بمحافظة تعز .

ورحب الوزير برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بمحافظة تعز ، مطلعاً على سير العملية التعليمية بالجامعات وامتحانات الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل الثاني، وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تخص الجامعات وما يتعلق بالرسوم الدراسية.

واستمع الدكتور الوصابي للإشكالات التي رفعها رؤساء الجامعات والتي تخص سعر صرف الدولار، مؤكدا موافقة الوزارة على السعر المعلن من قبل الجامعات بداية العام الجاري، والذي يبلغ 400 ريال مقابل الدولار الواحد.

ومشددا على إلزام الجامعات بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي الخاصة باستلام الرسوم الدراسية بالعملة الوطنية ابتداء من العام الجامعي القادم 2021 ـ 2022م.

من جانبهم، تقدم رؤساء الجامعات بالشكر والامتنان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، على تقديره لدور الجامعات في المجتمع، ودعم الجامعات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد والبلاد عموما.

وثمن رؤساء الجامعات قرار الوزير بالوقوف مع الجامعات في الاتفاق المعلن بداية العام الجاري، مؤكدين أن القرار يعكس تفهم الوزير وحرصه الدائم على تسهيل الصعوبات التي تواجه الجامعات والطلاب.