آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


عكف يلتقي بمندوب المؤسسة الهولندية والمدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير

الأحد - 28 فبراير 2021 - 08:47 م بتوقيت عدن

عكف يلتقي بمندوب المؤسسة الهولندية والمدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم في مكتبه في مبنى المحافظة القديم بزنجبار بمندوب المؤسسة الهولندية عبدالرشيد بلفقيه والمدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير الدكتور علي الدويل وبحضور رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية الاستاذ فهمي السيد.

وفي اللقاء استعرض مدير عام زنجبار احتياجات المديرية لعدد من المشاريع التنموية في قطاع الزراعة والري وحفر الابار وتأهيل العقم واستبدالها بعقم خرسانية لكي يتم الاستفادة من مياه السيول التي تذهب الى البحر في ري الأراضي الزراعية وتغذية المياه الجوفية في الحوض المائي في المديرية وتم كذلك مناقشة إمكانية تنفيذ مثل هذه التدخلات الانسانية من قبل المؤسسة الهولندية ومؤسسة سواعد الخير.

من جانبه طلب مندوب المنظمة الهولندية والمدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير من قيادة المديرية عمل فيلم وثائقي يوضح فيه عملية عدم الاستفادة من مياه السيول وكيفية ذهابها الى البحر ومع توضيح الاسباب والمعوقات التي تؤدي لذلك وتوضيح الحلول والمعالجات والاحتياجات التي من شانها ان تعمل على الاستفادة من مياه السيول.

كما تطرق اللقاء المناقشة كيفية توزيع السلل الغذائية التي ستقوم بتقديمها مؤسسة سواعد الخير بتمويل المنظمة الهولندية IHO للمحتاجين من النازحين اصحاب العشش في بعض مناطق باشحارة وعمودية وحافة الرياض بالطميسي في مديرية زنجبار وعدد من المحتاجين من المجتمع المضيف والذين لم يسبق لهم الاستفادة من اي دعم منظماتي من قبل.

بعد ذلك قام مدير عام زنجبار ومندوب المنظمة الهولندية والمدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير ورئيس اللجان المجتمعية بالنزول الميداني للمناطق المستهدفة والاطلاع على الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها النازحين وبعض الاهالي من المجتمع المضيف، وكذلك لتحديد المواقع والمستفيدين من السلل الغذائية وتحديد الموقع الذي ستتم فيه عملية التوزيع على المستفيدين.

وقدم المهندس عكف جل شكره وعظيم امتنانه لتلبية المؤسسة الهولندية ومؤسسة سواعد الخير لدعوة السلطة المحلية بمديرية زنجبار لسرعة التدخل الإنساني لتدارك الحالة الإنسانية السيئة للنازحين والمحتاجين من المجتمع المضيف.


*من محمد عبيد