آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:16م

أخبار عدن


الوزير كلشات المهري يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة أوضاع الكهرباء والاستعدادات للصيف القادم في عدن

الأحد - 28 فبراير 2021 - 08:26 م بتوقيت عدن

الوزير كلشات المهري يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة أوضاع الكهرباء والاستعدادات للصيف القادم في عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري ، بأن ملف الكهرباء هو من أولويات الحكومة الجديدة من أجل حل الأزمة ضمن جهودها لتحسين الخدمة ، وشدد على ضرورة تأهيل المنظومة الكهربائية بالصورة المناسبة مع قدوم فصل الصيف بما يجعلها بمنتهى الكفاءة وقادرة على تقديم خدمة أفضل واستيعاب الاحمال ومضاعفة الجهود لرفع المعاناة عن المواطنيين.

جاء ذلك خلال ترؤوسه للاجتماع الموسع الذي عُقد صباح اليوم في مقر وزارة الكهرباء والطاقة لقيادات مختلف القطاعات بالمؤسسة حيث ناقش الاجتماع سير خطة الصيانة و نسبة الإنجاز ورفع القدرة التوليدية لمواكبة ارتفاع الأحمال.

وأكد وزير الكهرباء على ضرورة إنجاز اعمال الصيانة المطلوبة لمحطات وخطوط النقل والشبكات المحلية وتحسين عملية تصريف الطاقة ، موجها وحث اللجنة على انجاز كافة الأعمال الموكلة والمناطة بها وعرض النتائج والمقترحات والتقارير في تصريف الطاقة واتخاذ مايلزم بشأنها، لافتا إلى ضرورة تكامل الجهود والعمل بوتيرة عالية والتنسيق مع القائمين على مشروع رئيس الجمهورية المقرر دخوله مرحلة التشغيل التجريبي وأن الوقت قصير ويجب أن يكون العمل مبرمج وسريع خدمة للمواطن.

وأكد وزير الكهرباء لدى ترؤوسه اجتماع لجنة تصريف الطاقة على أهمية الوقوف أمام أعمال تصريف الطاقة في ضوء المهام المناطة باللجنة وتقييم ما تم إنجازه من خطوات فنية تتعلق بأعمال تصريف الطاقة واستيعاب الأحمال الكهربائية.

ووقف الإجتماع أمام الصعوبات في هذا الجانب والمعالجات الفنية المطلوبة، إضافة إلى استعراض أعمال الصيانة الجاري تنفيذها في بترومسيلة ومحطة الحسوة الجديدة والعمل المشترك بين كافة محطات التوليد كمنظومة متكاملة، مشددا على ضرورة الاهتمام بأعمال الوقاية .. ومحملاً اللجنة مسؤولية تنفيذ التوجيهات السابقة التي أصدرها معاليه والمضي قدما في انجاز مهامها والقيام بمسؤوليتها في كافة الأعمال للتصريف الجزئي والكلي .

واستمع معالي الوزير من أعضاء اللجنة إلى شرح تفصيلي عن الأعمال المنجزة والجاري إنجازها ، مشددا على سرعة الانجاز حتى لا يتسبب اي تأخير بخروج بعض الطاقة المنتجة من الخدمة.

وأكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين خلال المقبل.

جدير بالذكر أن مثل تلك اللقاءات تأتي في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم شبكات النقل التوزيع حرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.