آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار المحافظات


محافظ شبوة محمد صالح بن عديو يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة

الخميس - 25 فبراير 2021 - 03:37 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة محمد صالح بن عديو يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة

شبوة (عدن الغد) خاص:

دعا المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري اليوم الخميس برئاسة محافظ المحافظة رئيس المكتب محمد صالح بن عديو الى استنفار الجهود لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا عقب ظهور بؤر جديدة لها ومؤكدة في عديد من مديريات المحافظة ،مشددا على ضرورة رفع جاهزية كافة المرافق الصحية  بالمحافظة ومراكز الحجر فيها الى مستوى خطورة الوباء وتمكينها من السيطرة عليه ،منوها بضرورة تعزيز الاجراءات الوقائية داخل المنازل وخارجها خاصة في المناطق الموبوءة .

وخلال الاجتماع الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ،ووكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ، سالم باعوضة وعلي الكندي وفهد الطوسلي وسالم الاحمدي ،والمستشار احمد الشامي، قدم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد بافاضل احاطة شاملة عن الوضع الوبائي بالمحافظة ،موضحا بان عدد الحالات المشتبه بها وصلت الى ستة وثلاثين حالة منها واحد وعشرين حالة مؤكدة وحدوث عشر وفيات بالوباء .

وناقش تنفيذي شبوة تقارير مفصلة عن النشاط السنوي  لمكاتب الاعلام والثقافة والسياحة والاثار والمتاحف والحفاظ على المدن التاريخية والاذاعة والتلفزيون وهيئة الكتاب للعام الماضي عشرين عشرين .

واشاد المكتب بمهنية عمل هذه المرافق ومستوى انجازها لخططها الادارية خلال العام المنصرم ،واتخذ المعالجات المناسبة لحل ابرز المعوقات التي تواجهها .

وكشف محافظ شبوة محمد بن عديو عن موافقة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وتوقيعه على قراري تسمية رئاسة جامعة شبوة ،وهيئة المستشفى  الجديد بالمحافظة ،وتطلع الى سرعة استكمال الاجراءات القانونية لصدورهما ،موجها بضرورة الاستفادة من القوى الوظيفية الفائضة والمؤهلة في المرافق الحكومية في الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة .