آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:37م

أخبار المحافظات


أبين .. لقاء تشاوري لرؤساء إدارات الشؤون الاجتماعية بالمديريات

الخميس - 25 فبراير 2021 - 02:47 م بتوقيت عدن

أبين .. لقاء تشاوري لرؤساء إدارات الشؤون الاجتماعية بالمديريات

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي , بمحافظة ابين , عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي , بمحافظة ابين , صباح اليوم الخميس بمقر المجلس , اللقاء التشاوري الأول لإدارات الشؤون الاجتماعية بالمديريات , وذلك ضمن خطة ونشاط الهيئة التنفيذية , بالمحافظة للفصل الأول لعام 2021م 

بحضور مدير الادارة التنظيمية , الاستاذ عبدالله برهوت , والاستاذ سالم صالح المخيري مدير الادارة السياسية .

وفي بداية اللقاء , رحبت الاستاذة انديرا عبدالله عطروش , بالحاضرين جميعاً مستعرضةً محور اللقاء , المتمثل بخطة عمل الاغاثة لكل مديرية , وتنسيق العمل بين المديريات.

وفي كلمتها اكدت على أهمية تنسيق العمل , مع الإدارات بالمديريات , في ظل الظروف الصعبة , التي يواجها المواطن , و التي طالته في جميع النواحي , نتيجة ارتفاع العملة المحلية , وما رافقها من ارتفاع الاسعار.

مؤكدةً ان هذا اللقاء , تحرص فيه ادارة الشؤون الاجتماعية , منه الى رفع مستوى العمل الانساني , وتصحيح الكثير من الاخطاء في سير العمل. 

مضيفةً انه لابد من الشراكة الدائمة , مع جميع منظمات المجتمع , لرفع مستوى التنسيق.. 

كما تحدث الاستاذ عبدالله برهوت , بكلمةً عبر فيها عن شكره , لإدارة الشؤون الاجتماعية , لإتاحة الفرصة للتحدث , في هذا اللقاء , آملاً ان يخرج بمحددات عملية , تؤسس لمرحلةٍ جديدةٍ من العمل الانساني المشترك ، تعتمد على التحول التدريجي، من الاغاثة إلى التنمية , ومن تلقي المساعدات , إلى صنع التنمية وتحريك الاقتصاد، وتعظيم اثر المساعدات والمنح الدولية. 

مشدداً على مدراء الادارات في المديريات والمحافظة, بالتوغل في اوساط الناس , والتنسيق العملي مع الجهات المختصة , باعتبار همّ المواطن , من اولويات الشؤون الاجتماعية.

وتطرق الاستاذ سالم صالح , إلى كثير من الأعمال , التي تقوم بها بعض المنظمات والجمعيات في مديرية زنجبار .. وحث على مراقبة اداء المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة , ومتابعة عملها وحصرها واعداد قاعدة بيانات , و تحدد الاهداف التي تقدمها لكل مواطن في المديريات .

محذراً من عملية النزوح المسيس , وبناء مستوطنات , وشراء الاراضي الزراعية , والسكنية للنازحين , من قبل بعض المنظمات المشبوهة . مشيرا انه من خلال هذا اللقاء، لابد من تصحيح الكثير من تلك الممارسات الخاطئة.

وتخلل اللقاء نقاشات ومداخلات , من قبل المشاركين , لمجمل التحديات والصعوبات التي تواجه المنظمات والمؤسسات وكيفية تذليلها.

 حضر اللقاء كلا من :- الاستاذ ياسر الصلاحي مدير الشؤون الادارية والمالية والاستاذ علا صالح محمد مدير ادارة حقوق الانسان والاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المرأة والطفل والاستاذ عبدالعزيز باداس نائب رئيس الادارة الاعلامية.

الادارة الاعلامية