آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:18م

أخبار المحافظات


مركز الدعم النفسي بالشحر يختتم برنامجه التدريبي للجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 10:40 م بتوقيت عدن

مركز الدعم النفسي بالشحر يختتم برنامجه التدريبي للجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

الشحر (عدن الغد) خاص :

اختتم مركز الدعم النفسي والاجتماعي بمستشفى الشحر العام صباح اليوم الاربعاء 24 / 2 / 2021 م البرنامج التدريبي للجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة تنفيذ جمعية الوصول الإنساني Hunman Access الذي يقيمه مركز الدعم النفسي والاجتماعي بمستشفى الشحر العام  لعدد 20 متدرب ومتدربة من مديرية الشحر .

 

وتلقى المتدربون في البرنامج التدريبي المستمر من 22 – 24 فبراير 2021 م من المدرب يونس بامسعود جملة من المفاهيم والمحاور حول العمل التطوعي والجماعي والإنساني وقضايا النزوح والعنف القائم على النوع الاجتماعي GBV وآليات الرصد والإبلاغ عن حالات GBV . 

 

هذا وفي حفل اختتام الدورة  دعا الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر المتدربين إلى الاستفادة من الدورة وتطبيق ما تلقوه إلى واقع يستفاد منه ، مشيدا بجهود مركز الدعم النفسي بالمديرية لما يقدمه من خدمات يستفاد منها في مديرية الشحر والمديريات الشرقية .

 

كما أكد الأستاذ محمد عبد الله الحدري مدير مركز الدعم النفسي والاجتماعي بالمديرية على ان المركز بالمديرية أسم يتواكب مع ما يقدمه من خدمات للمرضى في مديرية الشحر والمديريات الشرقية ، منوها إلى اللجان المجتمعية اللقاء بشرائح المجتمع المختلفة للوصول والتعريف بالخدمات التي يقدمها المركز بكافة وسائل الاتصال المختلفة خدمة للمواطنين . 

 

حضر اختتام الدورة الدكتور عمر الصبان مدير مكتب الصحة بالمديرية والأستاذ إبراهيم البكري مدير مكتب الإعلام بالمديرية والأستاذه صالحة باقطيان رئيسة فرع اتحاد نساء الشحر .