آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

المهجر اليمني


نتائج ايجابية لاجتماع موسع بالسفارة اليمنية بالقاهرة بخصوص قضية المطعم اليمني بالدقي

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 10:26 م بتوقيت عدن

نتائج ايجابية لاجتماع موسع بالسفارة اليمنية بالقاهرة بخصوص قضية المطعم اليمني بالدقي

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

 

عقد اليوم اجتماع موسع بقاعة سبأ بالسفارة اليمنية بالقاهر بخصوص موضوع مشكلة المنافسة عل العقار الذي يضم المطعم اليمني بالدقي وصاحبه الاخ علي العيسائي رئيس الجالية ، وذلك بمبادرة طيبة من السفير الدكتور محمد مارم والذي كلف الاخوة خالد العقيلي المستشار الامني وانور زمام الملحق التجاري ومحمد الدعيس المستشار القانوني .

وحضر الاجتماع الى جانبهم كل من الاخ شهاب عبد الستار طالب رئيس نادي الجالية اليمنية ممثلا عن الاستاذ علي العيسائي ،و الاخ المستثمر محمد احمد ناشر صاحب القضية ومعه الاخ محمد الخولاني رفيقا له وهو من طلاب الابتعاث في اسوان .

كما حضر الاجتماع الاخ الدكتور محمد كزعول عن مجلس الاعمال اليمني الجاري تأسيسه تحت اشراف السفارة والاخ محمد عاطف وشكري عبد الجليل اللذين عملا على التنسيق مع العقيلي لجمع الاطراف بالسفارة وتمكنا من التواصل مع المستثمر ناشر .

كما حضر الاجتماع من أبناء الجالية كاتب السطور الاعلامي العزي العصامي وو ليد الزريقي واحمد صالح الجنيد واخرون .

وفي البداية اتفق الجميع على أن حضور الاخ المستثمر محمد ناشر جاء إبداء لحسن النية والتعاطي بشكل ايجابي مع القضية التي اصبحت قضية رأي عام عند أبناء الجالية ، بالتالي منحه الفرصة الكاملة لشرح موقفه والاستماع اليه ..

وتحدث في الاجتماع ممثلي السفارة مرحبين بحضور الجميع واعتبروا ان هذا الاجتماع ظاهرة ايجابية يسهم في حل الاشكال وازالة سوء الفهم ويفضي الى اتفاق مرضي لجميع الاطراف .

ومؤكدين على ان السفارة ليست طرفا مع احد وهي حريصة على مصلحة الجميع في إطار الجالية ،وتسعى الى الوفاق الدائم بين اليمنيين بما يضمن مصالحهم وفق القوانين المصرية النافذة.

واكد الحاضرون جميعا أن السفارة هي مظلة الجميع واننا يجب أن نؤسس لقواعد التعامل الايجابي بين ابناء الجالية تحت مظلة السفارة ومع وجود مجلس الاعمال الذي تم اشهاره مؤخرا تحت اشراف السفارة والذي من اختصاصه فك النزاعات وحل الاشكاليات .

وتحدث الاخ شهاب طالب شارحا موقف العيساىي ومكانته باعتباره رمزا لكل اليمنيين بالقاهرة ، مؤكدا أنه تضرر كثيرا من المزايدة التي تمت بدون تروي ، وانه كان يسعى لتجديد عقده مع مالك العقار والاتفاق على شروط جديدة ومعقولة ، غير ان تدخل الاخ المستثمر بدون الرجوع اليه تسبب في محاولة رفع الايجار عليه بنسبة مائة في المائة وليس بالنسبة المعقولة .

وبين ان العلاقة بين اليمنيين يجب ان يسودها الود والتفاهم والمصالح المشتركة وان اتفاق الجميع على ضرورة مخرج مناسب هو اول خطوة لتاكيد ذلك .

من جانبه اكد المستثمر محمد ناشر انه تعامل مع الموضوع من جانب استثماري خالص وأنه لا يتعمد إلحاق الضرر بأحد، وقد تقدم الى العقار محل القضية مثله مثل أي مستثمر آخر باحثا عن فرصة للاستثمار وتقديم خدماته لأبناء الجالية دون ان يكون على علم بمكانة الرجل أو مكانة المطعم لدى ابناء الجالية باعتباره رمزا ومعلما مضى على تواجده اكثر من ثمانية عشر عاما .

واكد رفضه لأي مزايدة على أحد وأن المجال مفتوح للجميع وفق اسس متفق عليها لا ضرر ولا ضرار .. كما اكد تضرره ايضا مما نشر ومحاولة من البعض لتشويه صورته وهو حريص على الالتزام بكل ما من شأنه ان يفضي الى توافق وعدم الدخول في اشكاليات مع احد ويحتاج ايضا الى تفهم الجميع .

كما اوضح انه تعامل مع صاحب العقار مباشرة بعد ان قام بعض اليمنيين بإخباره أن المطعم معروض للايجار وأن المستاجر سيترك العقار قريبا .. واتفق مع صاحب العقار بعد أن أكد له أن العيسائي لن يستمر في المطعم ، على مبلغ الايجار ثمانين ألف جنيه شهريا ومقدم اربعة اشهر وذلك بما يتناسب معه طبيعة المكان حسب قوله .. وضرب بعض الامثلة لايجارات مطاعم ومحلات قريبة في نفس الشارع لمستثمرين يمنيين .

واكد حرصه على عدم الاضرار بأحد وبانه ملتزم بالانسحاب من الموضوع اذا ما تم التوافق بين الاستاذ علي العيسائي وصاحب العقار ، والبحث عن مكان اخر لاستثماره ، وفي حالة انسحاب العيسائي من العقار فله الاولوية بحكم انه قد اتفق مع المالك ودفع له مبلغ مالي ووقع معه عقد يسري بدءا من نهاية عقد العيسائي .

وخلص الاجتماع الى محضر بما تم التوافق عليه على ان يتم عقد اجتماع اخر ونهائي خلال الايام القادمة بحضور جميع الاطراف وبالتالي انهاء الخلاف تماما .