آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

شكاوى الناس


الأهالي يستغيثون .. مياه الصرف الصحي تجتاح منازلهم في حافة " قدَّر الله " بأبين ..!!

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 08:29 م بتوقيت عدن

الأهالي يستغيثون .. مياه الصرف الصحي تجتاح منازلهم في حافة " قدَّر الله " بأبين ..!!

خنفر (عدن الغد) نظيركندح

مشكلة بيئية وصحية كبيرة يواجهها سكان حافة " قدَّر الله " - بمدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين - والقريبة من جامع عارف سلامه ..

فالمواطنون يشكون من برك تصريف مياه الصرف الصحي لمنازلهم والتي أصبحت تهدد حياتهم مع اتساع وتشقق هذه البرك/ الحفر سواءً بتعرض أطفالهم لمخاطر السقوط فيها ، إضافةً إلى زحف الرطوبة والاملاح إلى جدران منازلهم التي أدت إلى تضرر أجزاء كبيرة من هذه المنازل ..

الصحيفة نزلت صباح اليوم الثلاثاء إلى الحافة والتقت بالأخوة رئيس إتحاد النقابات بأبين وأمين عام المجلس الأهلي بالحافة أ/ سالم بادحبج وشيخ حافة " قدر الله " أ/ سعد جابر وعدد من المواطنين الذين أجمعوا على خطورة الوضع للسكان في هذه الحافة التي تعاني منذ سنين من عدم معالجة وضع مجاريها رغم إطلاع المسؤولين بالمديرية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة والوعود العرقوبية التي تتبخر مع الأيام والأشهر وبقاء المواطنين يواجهون المياه الآسنة التي تتدفق في كثير من الأحيان إلى داخل منازلهم بالإضافة إلى مرور شبكة مياه الشرب بداخل هذه المجاري وما تشكله من مخاطر صحية ..!!

مناشدين محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م/ صالح بلعيدي لمعالجة الوضع المزري ..!!

داعيين الجهات المختصة العمل بمسؤولية وأمانة حفاظاً على حياة الأسر من التعرض للإصابة بالأمراض الفتاكة في ظل وضع صعب يعيشه الناس اليوم ..

فهل يجد نداء هؤلاء المواطنين صدى لدى السلطة المحلية بالمحافظة ..؟!