مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 25 فبراير 2021 12:01 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

"الحجرف" يدعو إلى ضغط أوروبي على الحوثيين لوقف هجماتها بمأرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021 03:38 مساءً
(عدن الغد) وكالات


دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على جماعة الحوثي "لوقف هجماتها" على محافظة مأرب شرقي اليمن.

جاء ذلك في تصريحات للحجرف خلال لقائه في السعودية مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، وفق الموقع الإلكتروني للمجلس.

واستعرض الحجرف خلال اللقاء "جهود المجلس في دعم الأمن والاستقرار باليمن ودعم الحكومة الشرعية من خلال المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216"، التي صدر عام 2015، وطالب جميع الأطراف بالامتناع عن أي إجراءات تقوض الانتقال السياسي.

والمبادرة الخليجية أعلنتها دول المجلس عام 2011 لترتيب نقل سلمي للسلطة في اليمن إثر انتفاضة الشارع ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح، فيما أقرت مخرجات الحوار الوطني اليمني عام 2014 الفيدرالية كنظام إداري لليمن،

ودعا الحجرف الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، إلى "ممارسه الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية للانخراط في العملية السلمية، ووقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين ووقف الاعتداءات بالصواريخ و المسيرات على السعودية" وفق الموقع.

وأكد على "أهمية حشد الجهود الأممية لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني".

 


المزيد في أخبار وتقارير
الأحمدي: لا حل إلا بدعم الشرعية والتصعيد إلى صنعاء
قال الكاتب والباحث عادل الأحمدي انه لا يوجد حل لانهاء الحرب إلا بدعم الشرعية في المناطق المحررة والتصعيد حتى الوصول إلى صنعاء.وكتب الأحمدي في صفحته على
برلمانيون من الإصلاح والمؤتمر صوتوا حول رفع العقوبات عن نجل الرئيس علي عبدالله
كشف القيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب اليمني "شوقي القاضي"عن رفع مذكرة إلى الأمم المتحدة وقعها برلمانيون عن حزب التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
الصومال تستقبل لاجئين يمنيين
استقبلت السلطات الصومالية في مدينة بوصاصو الساحلية السفينة الثالثة من اللاجئين اليمنيين والذين تجاوز عددهم 164 عائلة، حيث وان أغلبهم من النساء والأطفال الذين لجأوا


تعليقات القراء
528009
[1] يد ما تستطيع كسره بوسها
الثلاثاء 23 فبراير 2021
عبدالله ناصر | عتق شبوة
قد اعطوكم سبع سنين جمعتوا ضدهم ١٧ دولة وصبيتم كل عتادكم ، هل تريد الناتو يدخل الحرب معكم ضد الحوثي وهو متورط في افغانستان .المثل يقول؛ يد ما تستطيع تكسرها بوسها.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير يتناول إثارة قصة زواج وزير يمني من الراقصة الأرمنية صافيناز
كلمات مؤلمة قالها الممثل رائد طه قبل وفاته
رقم مرعب لعدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن خلال يوم
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الأربعاء بصنعاء وعدن
“ما فيش كورونا في اليمن” : الفايروس واللقاح “مؤامرة”
مقالات الرأي
رائد طه ..ما أكثر محبيك هذا المساء.وما أكثر من التفوا حولك اليوم من المسئولين والقيادات ..!ستنهال تعازيهم هنا
لا اظن أن عاقلا من الجنوبيون في هذه اللحظات ما فوق الحرجه سوف يقف ضد أي مراجعه أو إعادة صياغة أو هندسة فطنه
كتبها/ هشام الحاج: لم اتردد كثيرا في الكتابة عن الكوادر الفنية والإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تستحق
  في وطني يعاني الأخيار ومن يزرعون الإبتسامة حتى يرحلون.. في حين ينعم التافهون بما لذ وطاب ويسرحون ويمرحون
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
حالة افوبيا غير مسبوقة تسود البنك المركزي بعدن، بعد تمرير توجيهات شفوية على كل موظفي المكاتب والادارات، بعدم
كل يوم تثبت لنا إدارة أمن عام محافظة أبين أن من رحم المعاناة يولد الصبر والتحدي والعزيمة والإصرار. تثبت لنا أن
توجه الصديق علي الذرحاني , وهو يحمل مواهبه كرسام عرفته عدن واليمن , ومثلها في محافل دولية  , وله عدد من
زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الى الإمارات -والتي أعلنت عنها صحيفة الشرق الأوسط السعودية- تؤكد عكس
خلال ربع قرن قدمت حضرموت نموذجاً لا يستهان به من النشاط السياسي المنبثق من التعددية السياسية التي جاءت بها
-
اتبعنا على فيسبوك