مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 فبراير 2021 11:55 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

منحة يابانية بـ 4 ملايين دولار للتعليم في اليمن

الثلاثاء 23 فبراير 2021 03:29 مساءً
(عدن الغد) متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص حكومة اليابان منحة قدرها 4 ملايين دولار أمريكي للتعليم في اليمن الذي يواجه تحديات جمّة بسبب تأثيرات الأزمة الإنسانية .
وقالت منظمة "اليونيسف"، في بيان إن المنحة ستخصص لتعزيز فرص ما لا يقل عن 135 ألف طفل في اليمن للوصول إلى تعليم ذي جودة على مدى ثلاث سنوات، وستسهم في دعم قرابة ثلاثة آلاف معلم ومعلمة لتمكينهم من تقديم تعليم جيد.
ووفقاً للبيان هناك ما يقرب من 2 مليون طفل خارج المدارس في اليمن منهم حوالي نصف مليون طفل تسربوا من التعليم منذ تصاعد النزاع في مارس 2015.
وأوضح البيان أن المنحة التي تمتد لثلاث سنوات ستستخدم لتوفير الحقائب المدرسية لـ 135 ألف طفل، وتدريب ثلاثة آلاف معلم ومعلمة على استخدام المواد المصممة للتعلم المزدوج في سياق جائحة كوفيد-19.
وأشار إلى أن المنحة ستستخدم لتعزيز بيئة تعلم آمنة من خلال حملة توعية باستخدام مجموعة من الوسائط تستهدف المدارس والأطفال والمعلمين وأعضاء مجتمع المدرسة تتضمن رسائل حول أهمية التعليم والبقاء في المدرسة، خصوصاً الفتيات والأطفال خارج المدرسة إضافةً إلى عدة مواضيع أخرى ومنها التعريف بأهمية النظافة.
وقال ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل "يحتاج أطفال اليمن أكثر من أي وقت مضى إلى مساعدة عاجلة. فتعليم الأطفال في اليمن على حافة الهاوية".
وأضاف أن "الأطفال غير الملتحقين بالمدارس معرضون بشكل متزايد لخطر العنف وسوء المعاملة والاستغلال، وما لذلك من تأثيرات عميقة محتملة على مستقبلهم".
وأشار دواميل إلى أهمية المنحة اليابانية في "ضمان عدم تفويت الأطفال تعليمهم وليصبحوا مواطنين منتجين في المستقبل وهو ما تحتاجه اليمن فعلاً".
واعتبر بيان اليونيسف، المنحة اليابانية دفعة كبيرة للجهود التي تبذلها المنظمة وشركاؤها من أجل دعم وتحسين تعليم الأطفال في جميع أنحاء البلد الذي لم يعد قادراً على تحمل المزيد من تبعات النزاع الذي بات يهدد حياة الطفل بمختلف جوانبها.

 


المزيد في أخبار وتقارير
الأحمدي: لا حل إلا بدعم الشرعية والتصعيد إلى صنعاء
قال الكاتب والباحث عادل الأحمدي انه لا يوجد حل لانهاء الحرب إلا بدعم الشرعية في المناطق المحررة والتصعيد حتى الوصول إلى صنعاء.وكتب الأحمدي في صفحته على
برلمانيون من الإصلاح والمؤتمر صوتوا حول رفع العقوبات عن نجل الرئيس علي عبدالله
كشف القيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب اليمني "شوقي القاضي"عن رفع مذكرة إلى الأمم المتحدة وقعها برلمانيون عن حزب التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
الصومال تستقبل لاجئين يمنيين
استقبلت السلطات الصومالية في مدينة بوصاصو الساحلية السفينة الثالثة من اللاجئين اليمنيين والذين تجاوز عددهم 164 عائلة، حيث وان أغلبهم من النساء والأطفال الذين لجأوا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير يتناول إثارة قصة زواج وزير يمني من الراقصة الأرمنية صافيناز
كلمات مؤلمة قالها الممثل رائد طه قبل وفاته
رقم مرعب لعدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن خلال يوم
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الأربعاء بصنعاء وعدن
“ما فيش كورونا في اليمن” : الفايروس واللقاح “مؤامرة”
مقالات الرأي
لا اظن أن عاقلا من الجنوبيون في هذه اللحظات ما فوق الحرجه سوف يقف ضد أي مراجعه أو إعادة صياغة أو هندسة فطنه
كتبها/ هشام الحاج: لم اتردد كثيرا في الكتابة عن الكوادر الفنية والإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تستحق
  في وطني يعاني الأخيار ومن يزرعون الإبتسامة حتى يرحلون.. في حين ينعم التافهون بما لذ وطاب ويسرحون ويمرحون
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
حالة افوبيا غير مسبوقة تسود البنك المركزي بعدن، بعد تمرير توجيهات شفوية على كل موظفي المكاتب والادارات، بعدم
كل يوم تثبت لنا إدارة أمن عام محافظة أبين أن من رحم المعاناة يولد الصبر والتحدي والعزيمة والإصرار. تثبت لنا أن
توجه الصديق علي الذرحاني , وهو يحمل مواهبه كرسام عرفته عدن واليمن , ومثلها في محافل دولية  , وله عدد من
زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الى الإمارات -والتي أعلنت عنها صحيفة الشرق الأوسط السعودية- تؤكد عكس
خلال ربع قرن قدمت حضرموت نموذجاً لا يستهان به من النشاط السياسي المنبثق من التعددية السياسية التي جاءت بها
المثل المصري يقول اللي ماله كبير يشتريله كبير ونحن ولله الحمد لدينا كبار يحملون هم وطن ومواطن فتجدهم يعملون
-
اتبعنا على فيسبوك