آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:36م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب التربية والتعليم يلتقي قيادة الكشافة لرسل السلام بأبين

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 03:24 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب التربية والتعليم يلتقي قيادة الكشافة لرسل السلام بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء الدكتور وضاح صالح محمد المحوري المدير العام لمكتب التربية والتعليم في مقر عمله بديوان السلطة المحلية بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين بالقيادات الكشفية لبرنامج رسل السلام وذلك من أجل احياء النشاط الكشفي المدرسي الذي تعرض للأرهاصات نتيجة لما تمر به البلاد من ازمات بشكل عام وأبين بشكل خاص.

وخلال اللقاء رحب المحوري بالقيادات الكشفية لبرنامج رسل السلام مبيناً لدور الريادي لشباب الكشافة بالمحافظة وما يترتب على الحركة الكشفية في تربية النشء والشباب وخاصة في إطار التربية والتعليم واقامة الإنشطة الكشفية الا صفية عامل مساعد في خلق اجواء بديله مع الانشطة والتعليم.

وبدوره شكر القائد احمد ناصر عوض مفوض تنمية القيادات في محافظة أبين مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة على حفاوة الإستقبال واستعرض برنامج رسل السلام الذي استهدف محافظات عدن لحج أبين في إطار تدريب وتأهيل القيادات الكشفية لنيل الشارة الخشبية في الجانب النظري الذي استمر الاسبوع كاملاً في العاصمة المؤقتة عدن .

وياتي البرنامج العملي لقيادات رسل السلام بالتهيئة والتدريب ولإعداد الفرق الكشفية بالمدارس على مستوى مديريات المحافظة .

وبين مفوض تنمية القيادات بانهم يسعون لإعداد دورة مشتركة بين مكتب التربية والتعليم ومفوضية الكشافة بالمحافظة بدعم اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ومكتب الشباب والرياضة بقيادة الكابتن احمد صالح الراعي وبالتنسيق مع المفوض العام للكشافة اليمنية مشعل سيف الداعري ومدير برنامج رسل السلام باليمن القائد وضاح محمد عبدالله
ولن ياتي ذلك الا بتظافر جهود الجميع .

موضحاً ان العمل الكشفي في إطارالمدارس لن يتعارض مع وامتحانات الطلاب فبنزولنا نسعى لغرس البذرات وإعادة الروح للعمل الكشفي بأبين.

حضر اللقاء محمد علي مبارك مدير مكتب مدير التربية و علي السليماني مدير إدارة الاعلام التربوي وعلي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام و طلال ناشر سيف رئيس فريق التوجية الفني ومدير ادارة الاختبارات عبده غانم.


*من نبيل ماطر