آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

رياضة


أبين.. الزعيم الهــلالي يتوج بطلاً لكأس أحور

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 12:38 ص بتوقيت عدن

أبين.. الزعيم الهــلالي يتوج بطلاً لكأس أحور

احور ((عدن الغد)) خاص:

من أمين محمد وحمدي العمودي

 

جرت عصر اليوم على ارضية ملعب نادي أحور مباراة جميلة جمعت بين زعيم أحور (الهــلال) و النواخذة (شباب البندر) في نهائي بطولة كأس احور بنسختها الأولى الذي ينضمها مكتب الشباب و الرياضة تحت اشراف نادي احور الرياضي وبدعم الشخصية الرياضية علي ناصر حنتوش


وقد شهدت المباراة اجواء رياضية يسودها الاخاء و المحبة و الروح الرياضية العالية و التنافس الشريف الذي كان عنوان هذه المواجهة الكبيرة والتي حملت في مضمونها ان كرة القدم هي الرسالة السامية دوماً بين شعوب العالم الداخلي و الخارجي والتي يفوح عطرها الزكي بقاع الارض ويتمدد في وجدان المحبين و العاشقين لها و ويشتموا منه رائحة حامل المسك لا نافخ الكير.


اتت بداية هذه المواجهة التنافسية بمستوى طيب وبرتم عالي تبادل الفريقين من خلالها اللمسات الفنية و اللعب النظيف الذي ضل سجالاً بين الفريقين مع بعض المحاولات الهجومية بغيت تسجيل الاهداف من اجل اخذ السبق في افتتاح النتيجة ولكن دون اي جدوى لتاتي صافرة الحكم معلناً عن نهاية الشوط الأول من المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني اشتد رتم و مستوى المباراة و حماسها و تناقل اللاعبين الكرات الجميلة مع رسم الجمل التكتيكية الرائعة و المهارات الفردية التي شوهدت ببراعة من قِبل بعض اللاعبين. بعد إجرا التغييرات للفريقين التي زادت من جمالية المواجهة وسط تشجيع كبير من قبل الجماهير الحاضرة"
يتقدم الهلال بالنتيجة في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب "عدني علي عبدالله"من راسية جميلة سكنت شباك حارس مرمى شباب البندر اعلنت عن هدف التقدم لصالح فريق الهــلال
لكن تقدم الهــلال لم يدم طويلاً حيت استطاع لاعب شباب البندر "عبدالله النقيب" تعديل اوتار النتيجة في الدقيقة 58 حيث استغل فيها خطاءاً دفاعياً سجلها بكل براعة. يستمر اللعب وتمر الدقائق وياتي الهدف الثاني للهلال في الدقيقة66 عن طريق كابتن الفريق ناصر هبروش" من تسديدة جميلة تسقط من ايدي الحارس حيث جعل جماهير الهلال تعتلي اصواتهم با الغناء و الفرح و تتراقص على اوتار الزعامة ليكتمل باقي الوقت بضغط من الفريقين لكن بدون تسجيل اي اهداف لياتي الحكم حبيب احمد بصافرة نهاية المباراة.
لينزل جمهور و عاشقين الزعيم ليعانقو اللاعبين و يشاركوهم الفرحة التاريخية..


حضر اللقاء مدير امن احور العقيد ناصر محمد جنباء والاستاذ ناصر داحي مدير مكتب التربيه و التعليم والنقيب محمد جادع قائد القوات الخاصه والشيخ صديق هادي احمد الحريو رئيس نادي المجد و الشيخ علي محمد دربج والشيخ علي ناصر عقبه ومدير مكتب الشباب ورياضة سعد عمر ونائب رئيس نادي احور ناصر عمر الحامد وجميع ادارة نادي احور واعضاء الفرق الشعبية والضيوف وجمهور غفيير من المحبين و العاشقين للكرة الاحورية.

تم تكريم بعض الشخصيات الهامة في انجاح البطولة و الحكام المشاركين في البطولة بشهائد تقديرية وتم تكريم الشخصيه الابداعيه المخترع وجدي العمودي من قِبل نادي احور بجائزة مالية وشهادة تقديرية وتم تكريم اللجنة المنظمه وكبار السن الحاضرين. واللاعبين الذين شاركو في بطولة المحافظة للشطرنج وايضا تكريم الاعلامين و افضل لاعب في البطولة"يسلم داحي و افضل لاعب ناشئ" حمودي باصر و افضل حارس"عبدالله سعيد العري و هداف البطولة"احمد عياش وايضاً تم تكريم لاعبين منتخب ابين المدرسي
عبدالرحمن صالح بدر
جلال يسلم السويحلي.


وايضاً تم توزيع جوائز للجمهور


وشكرت ادارة نادي احور الرياضي كل من ساهم و عمل لاجل انجاح البطولة و اختتام العرس و الحفل الكروي.


الطاقم التحكيمي الذي ادار اللقاء. حبيب احمد فضل و بليغ الوعر و لطفي عمر ذيبان و عبدالله احمد فضل


كل الشكر و التقدير لـمعلق اللقاء صاحب الحنجرة الذهبية كروان التعليق الابيني الاستاذ (حلمي فتيني) بوصفه وتعليقه على احداث المباراة الختامية للموسم الأولى لبطولة كأس احور 2021، اضاف لمسة ابداعية وصورة جمالية للحدث اسرت المتابعين وادهش الحاضرين ..رائع أنت ياحلمي خالص الامنيات لك بالتوفيق.


الداعمين لجوائز الجمهور مكتبه الفيوش مكتبه الحريو محل الهاشمي محل عبدالله محمد حامد شبكة عجلان شبكة مكس محل ياسر دربج شيخ علي دربج شيخ رضوان معلم..