آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار وتقارير


اسر الشهيدين أمان والخطيب تكشف عن حقائق مؤلمة بخصوص قضية ابنيهما

السبت - 25 مايو 2013 - 08:10 م بتوقيت عدن

اسر الشهيدين أمان والخطيب تكشف عن حقائق مؤلمة بخصوص قضية ابنيهما
ناشدت أسرتي "أمان والخطيب" كافة منظمات حقوق الإنسان وكافة أبناء الجنوب الوقوف إلى جانبهما وعدم خذلانهم في هذه القضية .

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

كشفت أسرتي الشهيدين "حسن أمان" وخالد الخطيب" عن حقائق مؤلمة تتصل بسير قضية استشهاد ابنيهما برصاص مسلحين قبليين من  قبيلة العواضي قبل أكثر من أسبوع .

 

وقال فكري محمد رواح وهو احد أقارب الشهيدين ويتابع القضية حاليا لـ"عدن الغد" ان هنالك محاولات حثيثة لتمييع القضية وإجبار الأسرتين على القبول باستلام الدية والتنازل عن حقهما في القصاص موضحا ان حديث وزارة الداخلية اليمنية عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين في القضية هو ادعاء كاذب ولا أساس له من الصحة .

 

وقال راوح  ان ماحدث هو قيام قوة من الحرس الخاص بضبط احد المهتمين في القضية ويدعى "احمد العواضي" والذي تم نقله إلى مكتب وزير الداخلية اللواء "عبدالقادر محمد قحطان " حيث يتمتع هناك بكافة سبل الراحة والرفاهية

 

وأكد  "راوح" لـ"عدن الغد" ان العواضي الذي تم ضبطه يعيش حاليا في ضيافة وزير الداخلية وبأحد مكاتب الوزير شخصيا معززا مكرما موضحا ان الطبيب الشرعي ورغم مرور أكثر من أسبوعين على وقوع الحادثة يرفض معاينة الجثث ورفع تقرير طبي عنهما .

 

وقال "راوح" ان أسرتي "أمان والخطيب" توجها أكثر من مرة إلى البحث الجنائي في صنعاء حيث اخبرهم المسئولون هناك بأنه لايوجد أي ملف للقضية ولم يتم فتح باب التحقيق مشيرا إلى ان المسئولين في جهاز البحث قالوا لهم أنهم لايستطيعون فعل أي شيء كون ان المتهم في القضية يحتجز لدى الوزير شخصيا في مكتبه ويرفض الوزير فتح باب التحقيق في الواقعة .

 

وأضاف راوح مؤكدا ان هنالك توجهات قوية لأجل تمييع القضية خلال الأيام القليلة القادمة بهدف الوصول إلى الإجازة القضائية التي ستبدأ بعد عشرة أيام الأمر الذي يعني معه ان القضية لن يتم النظر فيها إلا بعد إجازة عيد الفطر المبارك أي بعد  .

 

واتهم رواح وزير الداخلية اليمني شخصيا بأنه يسعى بكل قواه لأجل عرقلة القضية ودفعها إلى حالة من المماطلة بهدف إرغام أسرتي "أمان والخطيب" بقبول التعويض والتنازل عن دماء أبنائهم .

 

وناشدت أسرتي "أمان والخطيب" كافة منظمات حقوق الإنسان وكافة أبناء الجنوب الوقوف إلى جانبهما وعدم خذلانهم في هذه القضية .