آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:32م

رياضة


برشلونة يقترب من 100 نقطة بالدوري

الإثنين - 20 مايو 2013 - 08:19 ص بتوقيت عدن

برشلونة يقترب من 100 نقطة بالدوري
برشلونة يحتقل بعد الفوز

أبوظبي((عدن الغد)) سكاي نيوز عربية:

اقترب برشلونة المتوج باللقب مؤخراً من معادلة رقم ريال مدريد القياسي بالحصول على 100 نقطة في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على ضيفه ريال بلد الوليد الأحد.


وضمن برشلونة، تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا، لقبه الرابع في الدوري خلال 5 سنوات مطلع الأسبوع الماضي، لكن لا يزال أمامه فرصة لمعادلة الرقم القياسي للنقاط الذي سجله ريال مدريد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي.


وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 21، ثم وضع مارك فالينتي، لاعب بلد الوليد، الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الشوط الأول ليضمن صاحب الأرض الفوز.


وقلص بلد الوليد الفارق من ركلة جزاء نفذها فيكتور بيريز بنجاح قرب النهاية.


ورفع برشلونة رصيده إلى 94 نقطة قبل آخر مباراتين له في المسابقة أمام مضيفه وجاره إسبانيول الأسبوع القادم ومع ضيفه ملقة في الأول من يونيو المقبل.


وظل رايو فايكانو في دائرة المنافسة على التأهل لكأس الأندية الأوروبية الموسم المقبل بعد فوزه 3-2 على مضيفه ليفانتي ليرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن.


وسجل بيتي قائد فايكانو هدفين أحدهما من ركلة جزاء ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً هذا الموسم.


وعزز ديبورتيفو كورونيا آماله في البقاء بعد فوزه 2-صفر على إسبانيول والصعود إلى المركز 17.


وسدد برونو غاما كرة من مدى بعيد ليفتتح التسجيل لديبورتيفو في الدقيقة 50 ثم ضاعف مواطنه البرتغالي نيلسون أوليفييرا تقدم الفريق من هجمة مرتدة قرب النهاية.


ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 35 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على ريال سرقسطة الذي تراجع للمركز 18 بعد هزيمته 2-1 أمام ضيفه اتليتيك بيلباو.


وتقدم سرقسطة مبكرا عبر ضربة رأس من هيلدر بوستيغا مهاجم البرتغال لكن شباك الفريق اهتزت مرتين في آخر 10 دقائق.


وأدرك فرناندو يورينتي التعادل لبيلباو ثم أضاف إيباي غوميز هدف الفوز ببراعة في الوقت المحتسب بدل الضائع.


ويتقدم سرقسطة بثلاث نقاط على سيلتا فيغو صاحب المركز قبل الأخير فيما يتذيل ريال مايوركا الترتيب وله 29 نقطة قبل مباراته أمام مضيفه ريال بيتيس الاثنين.


ويحتاج مايوركا للتعادل على الأقل للإبقاء على فرصه الضعيفة في الاستمرار بدوري الأضواء مع تفوق ديبورتيفو عليه في مجموع مباراتي الفريقين هذا الموسم.