آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار وتقارير


غموض يكتنف غارة جوية استهدفت شاحنة بأبين

السبت - 18 مايو 2013 - 12:29 م بتوقيت عدن

غموض يكتنف غارة جوية استهدفت شاحنة بأبين
بقايا متفجرات قالت تقارير محلية انها استخدمت خلال غارة جوية اودت بحياة العشرات بالمعجلة في العام 2009

المحفد ((عدن الغد )) خاص:

لف الغموض حتى ظهر اليوم السبت مصير شاحنة كانت تسير على طول خط عام بمديرية المحفد محافظة أبين تعرضت لانفجار هائل تسبب بتدميرها بالكامل فيما تحدثت مصادر عن تعرضها لغارة جوية .

 

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة وتحديدا عند الساعة 35-11 مساء تلقت غرفة الاخبار بصحيفة "عدن الغد" بلاغا من مواطنين يقطنون بمديرية مودية محافظة يفيد بسماعهم لدوي انفجار ضخم دون معرفة اسبابه .

 

وصباحا قال سكان محليون يقطنون بمنطقة "الحومرة" القريبة من منطقة المعجلة بمديرية المحفد بأبين انه تم العثور على شاحنة صغيرة نوع دينا محطمة اثر تعرضها لانفجار ضخم يعتقد انه ناتج عن غارة جوية ربما تكون أمريكية أو ربما يكون ناتج عن انفجار الشاحنة ذاتها .

 

وقال مصدر محلي لـ"عدن الغد" ان الانفجار الذي سمع في ساعة متأخرة تبين انه ناتج عن انفجار أصاب الشاحنة نوع (دينا) موضحا ان الانفجار دمر الشاحنة لكنه لم يعلم فيما اذا كان قد خلف قتلى أو جرحى وكم الضحايا .

وقال سكان محليون يقطنون بالقرب من موقع الانفجار الذي اصاب الشاحنة الصغيرة لـ"عدن الغد"  أنهم شاهدوا عند الصباح عدد من المسلحين يحومون حول موقع الانفجار لكنهم قالوا أنهم لايعلمون هويتهم .

وشهدت عدد من مناطق محافظة ابين خلال السنوات الماضية غارات جوية امريكية عدة تمكنت من قتل العشرات من عناصر مابات يعرف بتنظيم القاعدة .