آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


مصدر : ممثلو الجنوب في مؤتمر حوار صنعاء يعلقون مشاركتهم ويمهلون السلطات ساعات لتسليم قتلة الشابين

السبت - 18 مايو 2013 - 11:37 ص بتوقيت عدن

مصدر : ممثلو الجنوب في مؤتمر حوار  صنعاء يعلقون مشاركتهم ويمهلون السلطات ساعات لتسليم قتلة الشابين
قيادات جنوبية تشارك في مؤتمر الحوار اليمني يرفعون لافتات تطالب باعطاء الجنوب حق تقرير المصير خلال احياء الجنوبيين لذكرى اعلان الشمال الحرب على الجنوب في الـ27 من ابريل الماضي

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال مصدر في مؤتمر حوار صنعاء  ان ممثلي الجنوب في مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء امهلوا السلطات حتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم لتسليم قتلة الشابين حسن امان وخالد الخطيب اللذين لقيا مصرعهما على يد عناصر تتبع الشيخ العواضي يوم الأربعاء الماضي بصنعاء.


وأوضح المصدر في مؤتمر الحوار اليمني لـ(عدن الغد) ان ممثلي الحراك الجنوبي  وبمشاركة اعضاء اخرين نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية على مقتل الشابين وعلى الانفلات الامني وتصرفات مسلحي القبائل بصنعاء .حد قوله


واضاف المصدر ان ممثلي الحراك الجنوبي علقوا مشاركتهم بالمؤتمر اليوم .. مشيراً الى ان رئيس فريق القضية الجنوبية الاخ محمد علي احمد ابلغ امين عام مؤتمر الحوار الدكتور صالح بن مبارك انه سيكون هناك تصرف اخر اذا لم يتم تسليم الجناة الذين يقفون وراء حادثة مقتل الشابين للسلطات الامنية .



وقال المصدر ان رئيس فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر حوار صنعاء  اوضح  لأمين عام الحوار ان على السلطة ان تثبت وجودها من خلال تسليم القبليين الذين قتلوا الشابين حسن وخالد .. مشيراً الى ان تعليق المشاركة اليوم هو بداية فقط وسيكون هناك تصعيد .


وتوقع المصدر انسحاب ممثلي الحراك الجنوبي من مؤتمر الحوار الوطني في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.