آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:51م

أخبار وتقارير


جنوبيون يسخرون من رجال قبائل الشمال على طريقتهم

السبت - 18 مايو 2013 - 11:09 ص بتوقيت عدن

جنوبيون يسخرون من رجال قبائل الشمال على طريقتهم
صورة المنشور الساخر الذي تم نشره على نطاق واسع امس

عدن((عدن الغد))خاص

 

دشن نشطاء مدنيون من الجنوب  بعدد من مواقع التواصل الإجتماعية أمس حملة ساخرة هدفها السخرية من نشاط جماعات قبلية مسلحة بشمال اليمن عقب مقتل شابين من عدن برصاص مسلحين يتبعون شيخ قبلي في واقعة أحدثت حالة من الغضب بكل مدن الجنوب .

 

وتركزت الحملة الساخرة الساخطة على منشورات وزعت على نطاق واسع بعدد من مواقع التواصل الإجتماعية وتضمنت منشورا كتب على واجهته (احذر يوجد في السيارة شيخ مسلح ) فيما دونت عبارة أخرى اسفل صورة سلاح رشاش تقول ( تعليمات المرور تحتم عليك عدم تجاوز السيارة ).

 

وقال منظمون لهذه الحملة الاحتجاجية الساخرة لـ"عدن الغد" ان الهدف منها إرسال رسالة مدنية من الجنوب إلى قبائل الشمال والعناصر المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء وكافة المدن اليمنية مفادها ان الاستقواء الذي يمارسه مشائخ القبائل ومسلحيهم ضد عامة الناس أمر غير مقبول .

 

وقال مشاركون في هذه الحملة أنهم لجئوا إليها بعد إحساسهم بالإحباط جراء عدم قيام السلطات اليمنية بإلقاء القبض على قتلة شابين من عدن لقيا مصرعهما برصاص مسلحين قبليين وسط العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء الماضي .

 

وغالبا ما يشعر الجنوبيين بالمهانة جراء أعمال قتل تمارسها قوى نفوذ قبلية من الشمال استولت منذ العام 1994 على الكثير من الأراضي في الجنوب .

ومن شأن رفض وتساهل الحكومة اليمنية مع قتلة شابين من عدن ان تثير حالة من الغضب في صفوف العامة في كافة مدن الجنوب وقد تتسبب باندلاع احتجاجات .