آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:15م

أخبار وتقارير


فتاة يمنية تدفع مليون ريال لشابين مقابل قيامهما بقتل والدها

السبت - 18 مايو 2013 - 10:38 ص بتوقيت عدن

فتاة يمنية تدفع مليون ريال لشابين مقابل قيامهما بقتل والدها
أشار العقيد يحيى علي عيسى الى ان التحقيقات التي اجريت مع المتهمين كشفت عن ضلوع وعلاقة الابنة البالغة من العمر 18 بجريمة مقتل والدها العجوز بحسب اعترافها بمحاضر جمع الاستدلال والتحري".

اب(عدن الغد)خاص:

تناقلت عددا من وسائل الاعلام اليمنية صباح اليوم  قضية كشف الأجهزة الأمنية "ما وصفتها" بتورط فتاة مراهقة في قتل  والدها العجوز قبل ايام بمحافظة اب شمال اليمن.

وقالت وسائل الاعلام اليمنية ان الأجهزة الأمنية في محافظة اب جنوب  العاصمة اليمنية صنعاء كشفت عن تمكنها من التوصل حقيقة ملابسات قضية مقتل رجل مسن بمدينة حبيش التابعة لمدينة اب شمال اليمن والذي سبق وان عثر على جثته ملقاة في احد المناطق.

واشارت الى ان  تورط فتاة يمنية مراهقة في جريمة قتل والدها المسن.. مؤكدة أن رجال الأمن بمديريه حبيش محافظة إب، نجحوا في كشف غموض جريمة مقتل الرجل مُسن يدعى "علي احمد قاسم" البالغ من العمر 60 عاماً والذي عُثر عليه مقتولاً في منطقه الضباري جبل خضراء حبيش قبل أيام في ظروف غامضة وبطريقه وحشيه نتيجة ضربات بأحجار غطت رأسه وتمكنوا يوم امس الاول من ضبط ثلاثة متهمين بالقضية بينهم" فتاة" .

 

ونقل (التغيير نت) عن مدير أمن مديريه حبيش  قوله: "انه بعد البحث والتحري وجمع المعلومات في الجريمة الغامضة من قبل الفريق المكلف وهم المقدم عبدالله العبادي مدير بحث المديرية ومساعديه عادل الغيثي وعبد العزيز القحيف، تمكنا يوم امس الاول من كشف ملابساتها وضبط ثلاثه متهمين بينهم فتاة مراهقة هي " ابنة القتيل".

 

وأشار العقيد يحيى علي عيسى رئيس  الفريق المشكل في القضية الغامضة" إلى ان التحقيقات التي اجريت مع المتهمين كشفت عن ضلوع وعلاقة الابنة البالغة من العمر 18 بجريمة مقتل والدها العجوز بحسب اعترافها بمحاضر جمع الاستدلال والتحري".

 

ووفقاً لـ(التغيير نت) فقد كشف العقيد عيسى، اهم محور بالقضية من خلال اعترافات ابنة المجني عليه، حيث قال انه اتضح انها هي المحرضة والمخططة على قتل والدها، بعد ان أعطت للشخصان الآخران المنفذان للجريمة " حد قولها " مبالغ ماليه وخمس حبات جنيه ذهب ( اي مايقارب المليون ريال ) ويحتمل انها بذلك أرادت التخلص من والدها الذي ذكرت بمجمل اقوالها انه كان يعاملها بقسوه ويضربها ويقيد حريتها ... مشيرا الى ان الجريمة نفذت بطريقه وحشيه وبشعة جداً وتمت الإجراءات والتوصل الى نتائج طيبه فيها بكشف غموضها وضبط مرتكبيها خلال 48 ساعة من اكتشافنا للجثة وكانت ذلك بإشراف مباشر من العميد الركنفؤاد محمد يحيى العطاب مدير أمن إب الذي قال ان توجيهاته  كان لتوجيهاته ومتابعته لنا دوراً فعالاً في ذلك النجاح ".

 

وأختتم العقيد عيسى " ان الإجراءات لا تزال مستمرة ومتواصلة وبمجرد الانتهاء من استكمال ما تبقى من إجراءات مع "المتهمان الآخران  المضبوطان الى جانب الفتاة"  سيتم إحالتها الى النيابة العامة مع المتهمين طبقاً للقانون.