آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:13م

أخبار المحافظات


المئات يخرجون في مدن ابين في مسيرات تدعو للزحف الى عدن

الأربعاء - 15 مايو 2013 - 04:17 م بتوقيت عدن

المئات يخرجون في مدن ابين في مسيرات تدعو للزحف الى عدن
مسيرة سابقة بالمنطقة

ابين((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدن بمحافظة ابين مسيرات سلمية حاشدة تلبية للدعوة التي اطلقها الرئيس علي سالم البيض التي وجهها الى شعب الجنوب للزحف صوب عدن للمشاركة في مليونية فك الارتباط في 21 من مايو .

 

وفي مدينة زنجبار التي شهدت بمسيرة سلمية حاشدة نظمها اتحاد شباب الجنوب ومجلس الحراك السلمي حيث جابت المسيرة شوارع المدينة ردد المشاركون فيها الشعارات الثورية الحماسية المطالبة بالتحرير والاستقلال لدولة الجنوب .

 

ورفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين مؤكدين على استعدادهم لأستقبال الوفود القادمة من المهرة وحضرموت وشبوة والمنطقة الوسطى والزحف معهم صوب عدن لاحياء الذكرى التاسع عشرة لفك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية التي اعلنها الرئيس علي سالم البيض في الـ  21 مايو 94م .

 

كما شهدت مدينة صره النخعين بالمنطقة الوسطى مسيرة ومهرجان جماهيريا حاشدا نظمه مجلس الحراك السلمي والمكونات الشبابية .

 

وجابت المسيرة شوارع المدينة مرددة الهتافات والشعارات الثورية الحماسية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

ورفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين .

 

أعقب المسيرة مهرجان جماهيريا  ثم القيت العديد من الكلمات التي أكد  من خلالها المتحدثون على استعدادهم باستقبال الوفود القادمون من شبوة والمنطقة الوسطى والالتحام بهم صوب مدينة شقرة حيث هناك تكون تجمع الوفود القادمون من المهرة وحضرموت واحور والانطلاقة في قافلة واحده من مدينة شقرة الى مدينة زنجبار .

 

والزحف صوب العاصمة عدن لإحياء فعالية 21 من مايو ذكرى فك الارتباط مع الشقيقة الجمهورية العربية اليمنية التي سوف يحتشد لها ابناء الجنوب هذه المرة بالملايين والتي اطلقت باسم ام المليونيات  .

 

 

 

من / كمال الجعدني