آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

ملفات وتحقيقات


برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي..مؤتمر عدن الأول للبناء والمقاولات خطوة جبارة لدفع عجلة التنمية وانعاش اقتصاد المدينة

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - 08:24 م بتوقيت عدن

برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي..مؤتمر عدن الأول للبناء والمقاولات خطوة جبارة لدفع عجلة التنمية وانعاش اقتصاد المدينة

عدن (عدن الغد) خاص:

بعد الحرب التي عاشتها عدن والتدهور الكبير لقطاع الخدمات والاقتصاد عامة كان لا بد من انتشال هذه المدينة من القاع ومحاولات إعادة اعمارها تدريجيا والعودة بها للواجهة ولن يحدث ذلك إلا بإنعاش الاقتصاد وعجلة التنمية التي ستساعد في تطوير المدينة للأفضل.
فكرة تنظيم مؤتمر يعني بشأن التنمية والبناء في عدن كانت خطوة جبارة من قبل القائمين عليه وبرعاية من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وافتتاحية من محافظ عدن أحمد حامد لملس وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات التي لها شأن كبير في العاصمة عدن وبتنسيق في منتهى الجمال لإبراز الجانب الأجمل من أعمالها ومشاريعها وخططها التي استمرت على مدى أعوام من تأسيسها.
كان هناك إقبال كبير على المؤتمر الذي خرج بعدد من التوصيات من شأنها أن تنفذ على أرض الواقع ستعيد لعدن عجلة التنمية وستساهم بشكل كبير في خدمة المدينة وسكانها الذين يأملون أن تنتهي فترة المعاناة وتطوى صفحة الحرب لتفتح صفحة الإعمار والتنمية.

تقرير : دنيا حسين فرحان

*مؤتمر ضخم ومعرض مبهر ضم كبار الشركات والمؤسسات بعدن بحضور غفير:

بحضور محافظ محافظة عدن وعدد من الوكلاء ومدراء المجالس المحلية في المديريات ورجال الأعمال والتجار ومسؤولين ومختلف الشخصيات الاجتماعية والإعلامية تم افتتاح المؤتمر والمعرض الأول لعدن في مجال البناء والمقاولات الذي شهد حضورا لافتا , ضم المؤتمر عدد من الكلمات التي ألقيت كلها في مجال التنمية وكيفية العمل من أجل إعادة انعاش المدينة التي عانت طويلا من الحرب.
واستعراض أهم المشاريع والخطط التي تنفذها كبار الشركات والمؤسسات بعدن على مدى سنوات من تأسيسها وما الذي سيضيف لها هذا المؤتمر في مجال المقاولات والاقتصاد وعرض آليات العمل لديها وكيف ساهمت بشكل كبير في الدفع بالاقتصاد وأبرز العقبات التي تواجههم بالوقت الحالي وتقديم مقترحات بكيفية تجاوزها.
هناك جزء آخر ضم معرضا ضخما لعدد كبير من الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال التنمية أبرزها شركة إنماء العقارية وبنك سبأ وشركات المقاولات المختلفة ومواد البناء والمدن السكنية وكل من له صلة بالبناء والتنمية وكل ركن تم تصميمة وفق مواصفات عالية ومجسمات متقنة نال إعجاب كل الحاضرين.
المؤتمر خرج بتوصيات وخطط سيتم تنفيذها تحت إشراف الغرفة التجارية والمحافظة من أجل الدفع بعجلة التنمية في العاصمة عدن والاستعداد لانطلاق مؤتمرات أخرى على نفس النسق لانعاش القطاع الخاص والاقتصاد عامة.

*القطاع الخاص مهم جدا لاقتصاد البلاد وسعدنا في مشاركتنا بالمؤتمر:

يتحدث مبارك الهمامي مدير شركة انماء العقارية :

القطاع الخاص لا غنى للدولة عنه فهو من أكبر المحركات للاقتصاد في ظل الركود الحكومي الذي يحدث بعد أي حرب أو أزمة تمر بها البلاد , المؤتمر الأول الذي تم تحضيره هو اليوم يقطف ثماره ويضع قدما في مجال التنمية الاقتصادية.
نحن كشركة انماء العقارية تشرفنا بدعوتنا لهذا المؤتمر والمعرض الذي عرضنا فيه مجسمات للمدن السكنية التابعة لنا والتي قمنا ببنائها على مراحل عدة وأصبحت اليوم من أهم المدن السكنية وما زلنا نطمح لأن نتوسع وكل ذلك يساعد الحكومة بشكل كبير في انعاش الاقتصاد أيضا إضافة للمدينة التي عانت من ويلات الحرب لسنوات عدة أن تستعيد أنفاسها خاصة بعد هذا المؤتمر الذي سيحقق نتائج مرضية لجميع التجار ومدراء الشركات والمؤسسات وستكون له نتائج ايجابية في مجال التنمية خلال الفترة القادمة.

*مشاركات مميزة ونقلة نوعية في مجال التنمية للعاصمة عدن:
يقول أحمد هادي مهدي المدير العام التنفيذي لشركة شواطئ عدن :

المؤتمر الأول للبناء والمقاولات بعدن كان فكرة ضخمة تكللت بالنجاح الذي شارك فيها القطاع الخاص بكل مؤسساته وشركاته والتجار الذي كانت مشاركتهم مميزة جدا فيه.
نلاحظ أن كل منشأة جاءت للمشاركة في المؤتمر بشكل مميز وحضور قوي من خلال التحضيرات والترتيبات وعمل المجسمات والاهتمام بالصور والديكور وطريقة عرض المنتجات والبضائع وكل ما تعمل فيه باحترافية وهذا ما أبهر الجميع.
مشاركتنا كشركة شواطئ عدن شرف كبير لنا ونحن في المقدمة للتنمية والتطوير في جانب القطاع الخاص والاقتصاد وباعتقادي أن هذا المؤتمر يعد نقلة نوعية في التنمية للمدينة وسنجني ثماره جميعنا إذا تكاثفنا واستفدنا من كل المقترحات والتوصيات التي نتجت عنه.
نشكر رئيس الجمهورية ومحافظ عدن وكل الجهات التي ساهمت في التحضير له ورعايته للخروج به بهذا الشكل الجميل ونأمل أن نشاهد مؤتمرات أخرى تجمع كل هذا الكم الهائل من رجال الأعمال والتجار وتوسعة العمل لخدمة اقتصاد المدينة والبلاد عامة.

* نسعى لتأهيل الشركات والمهندسين وسنعمل مع القطاع الخاص من أجل تطوير الاقتصاد

ابو بكر سالم أحمد مدير الغرفة التجارية بعدن

عملية الاستثمار هي عملية متكاملة يجب أن تصلح كل الأمور في كيفية إدارة العمل والإعداد للمشاريع من أجل الدفع بعجلة التنمية وهذا المؤتمر هو الفرصة الكبيرة لحدوث ذلك لهذا خططنا لإقامته بهذا الشكل وضم أكبر رجال الأعمال والشركات والمؤسسات بمحافظة عدن والخروج بعدد من التوصيات والشراكة التي ستجسد على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.
نعمل حاليا على تأهيل الشركات والمهندسين وغيرة نخرج من هذا المؤتمر بانطباع وخطة عمل يفهم الشركات بكيفية تهيئة أنفسهم فهناك دول مانحة وهندها المال تريد أن تقيم مشاريع هل ستكون الشركات التي هنا جاهزة لهذه العمل هنا السؤال.
وسنعمل مع القطاع الخاص من أجل تطوير الاقتصاد وتعويض فترات الحرب وكل ذلك من أجل خدمة المدينة وسنستعد لتنظيم مؤتمرات أخرى في نفس الجانب وعلى نطاق أكبر وأوسع.