آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

حوارات


مدير اتصالات أبين محمد أحمد الرويس لـ (عدن الغد): طلبات كثيرة على الانترنت.. ونطالب المؤسسة باستكمال مشاريع أبين

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 10:04 م بتوقيت عدن

مدير اتصالات أبين محمد أحمد الرويس لـ (عدن الغد): طلبات كثيرة على الانترنت.. ونطالب المؤسسة باستكمال مشاريع أبين

ابين ( عدن الغد ) التقاه محمد الشحير:

- لازالت مشكلة الاتصالات في أبين تعاني من نقص بعض المشاريع رغم الجهود التي بذلت ولازالت تبذل من إدارة المؤسسة بالمحافظة وجهود المدير الحالي منذ توليه اتصالات أبين .

اليوم توجهنا إلى إدارة الاتصالات بالمحافظة لنجد الاخ محمد احمد الرويس الذي سألناه عن الخطوات التي قام بها منذ توليه الإدارة ..؟

- استلمنا الإدارة والمحافظة كلها ( طافي ) لا يوجد فيها اتصالات وكان ذلك في بداية ٢٠١٧م حيث وجدنا الكيبلات الرئيسية ابو ١٨٠٠ و ابو 2400 مقطوعة من السنترال إلى جولة البادية المؤدية إلى كورنيش سالمين والطريق العام المؤدية إلى جعار وعدن .

كذلك وجدنا الكبائن بزنجبار ( ١٠،٩،٨،٧،٦،٥،٤ ) مقطوعة ومخربة وقمنا بتشغيلها ولم تكن معنا اي إمكانيات ، وكان المحافظ السابق الدكتور الخضر السعيدي قد وعدنا بالدعم ، ولكن دون جدوئ وقمنا باعادة ماتم تخربه بسبب الحروب ..! حسب الإمكانية وماقدم لنا وتم اعادة 80% في زنجبار  ولايزال بعض الكباين تحتاج  كيبلات فرعيه .

الحمد لله شغلنا الخطوط ورجعنا  80% من الكبائن بزنجبار لانها وجه المحافظة وعاصمتها ، كذلك شغلنا الخطوط للمواطنين المتواجدين   في كل أنحاء المحافظة في لودر ومودية وجعار ويافع .. وشغلنا خدمة الموبايل في المحطات المتوقفة .. والحمد لله .

أما بالنسبة للسنترالات  للمحفد والكود فهذه المناطق فيها تخريب في الكيبلات الرئيسية التي تخرج من داخل السنترال إلى إلى الكبائن وايضا المحطات الداخلية ، فالكبينة التي بالكود تم البناء فوقها وهي في الخط العام المؤدي إلى السنترال ..؟

بالإضافة إلى الكيبلات التي مربوطة في الخط العام المؤدي إلى عدن وبالذات إلى معسكر الشرطة العسكرية حاليا ( السجن سابقا ) تم أخذها مع معداتها كاملة مع المقسمات التي التي تخرج إلى كل بيت وتم أخذ الوايرات التي تروح كل بيت ؟

وفي هذه الحالة نحن لانقدر نعمل شي الا اذا عادت الفرقة  الفنية التي قامت بالإصلاح بزنجبار .

ونتيجة للحرب لم يستطيعوا الحضور في ظل هذه الظروف ؟

 وماذا عملتم انتم كإدارة ؟

- رفعنا كل المتطلبات لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة رفعناها للمدير السابق الشدادي وبعده المدير وضاح حماص ولم يفيدونا بحاجة ثم رفعنا الطلبات إلى المؤسسة العامة للاتصالات وقالوا المشاريع حاليا موقفة حتى تتوقف الحرب في أبين اما بالنسبة للمحفد والكود لم يتم دعمنا باي شي لهم .

 وبالنسبة للعاصمة زنجبار ؟

- الاتصال متوفر والنت متوفر وفيها ٩ كروت وكل كرت ب٣٢ نقطة وسيتم تركيب أربعة كروت قريبا بإذن الله ، أما جعار تم تغطيتها بالكامل ، حتى أننا قمنا قبل ايام بتركيب أربعة كروت نت لهم .

أما الحصن فهي منفصلة عن جعار وكذلك باتيس وتم تغطيتها بالنت ، لكن هناك مشكلة بالخصم مع مالك الأرضية فضل العفيفي خصوصا ( حصن عطية ) وكنا نريد بناء موقع في حصن عطية وتم الاتفاق على الايجار بالريال اليمني لكن المالك رفض وطلب الإيجار بالدولار .

ثم قامت شركة يمن موبايل بالاتفاق مع صاحب أحد المنازل بالخصم لبناء موقع لاتصالات الموبايل وتم التوقيع مع مالك المنزل لكن  وبعد الانتهاء من العمل سيتم تركيب المحطة وتشغيل الخدمة في  مدينة الحصن والقرى المجاورة  بالاتصالات  يمن موبايل .

أما باتيس هناك اتصالات أرضية وخدمة نت عبر الاتصال الارضي والبعض يستلم الموبايل المربوط من خنفر إلى مصنع الاسمنت .

 هل هناك أعمال قادمة للاتصالات ؟

- نعم بالنسبة لزنجبار فهي مغطى كاملا .. وهناك مقترحات تم وضعها وقد تم المسح وبانتظار التنفيذ بأن تكون هناك محطة عند سوق القات بزنجبار فوق عمارة شهاب ومحطة جديدة بجانب ملعب بن سلمان بجعار ، ومحطة بشقرة،  ومحطة في امعين ، ونريد ايضا محطة بلودر  .. لكن موقفين التنفيذ خوفا من الوضع الأمني بالمحافظة ..؟!

وفي هذا الموضوع فقد أكدنا بأن هذه الخدمات لايمكن أن يتم الاعتراض عليها أو سيتم توقيفها لأنها خدمة تهم المواطن نفسه ويدافع عنها بنفسه .

 اخيرا .. ماذا تود أن تقول ؟

- اقول للمواطن في أبين الصبر قليلا ونحن نتابع المؤسسة يوميا لاستكمال كل طلباتكم ..!

كما نود القول بأن فرع المؤسسة بابين يحتاج إلى لفت النظر إليه لأننا نعني من عدم وجود مواصلات فقد تكسرت سيارتنا الشخصية والان نستخدم سيارة ابننا لخدمة العمل في الاتصالات بالإضافة إلى مساعدتنا في تنفيذ المشاريع المتعثرة في المحافظة وقد أرسلنا خطتنا إلى المؤسسة واثقون من إدارة المشاريع النظر فيها ، كما نقدم الشكر الجزيل لقيادة المؤسسة على استجابتهم معنا دائما والشكر موصول لشركة يمن موبايل التي تستجيب تنفيذ طلباتنا بالمحافظة .

ولاننسى سيتم استلام مولدات للمحافظة  وبطاريات لمحطات يافع وبطاريات ل امعين ولودر لكن نحن بحاجة إلى مشاريع محطات انترنت هذه مطالبنا لأن هناك مطالبة مستمرة على الانترنت .

كما لاتنسى الشكر لمحافظ أبين الذي يقدم لنا الكثير من الدعم وتذليل الصعاب أمام عملنا .. وشكرا لكم انتم .