آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:53م

أخبار عدن


وداعآ المناضل بدر بن شيخ

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 09:05 م بتوقيت عدن

وداعآ المناضل بدر بن شيخ

كتب / علي مقراط

ودعت مديرية سرار. يافع بمحافظة أبين يوم السبت ال24 من أكتوبر الجاري المناضل والشخصية الوطنية والاجتماعية والسياسية المغفور له بدر بن شيخ حسين وهو من قادة النضال والعمل السياسي والحزبي وشغل سكرتير الحزب الاشتراكي بالمديرية ذاتها في ثمانينات القرن الماضي.

وكما وصف الأخوين المناضلين السياسي والقيادي البارز محسن عبد سعيد آليوسفي والعميد زين الشيبة ناصر الفقيد بدر من القيادات التي عملت وتركت بصماتها المضيئة في مسيرة نضال شعبناء في دولة الجنوب انذاك أكان في تأسيس نظام الدولة أو المشاريع الخدمية والأهلية للمواطنين.

شخصيأ ومنذ بداية الثمانينات كنت أسمع اسم الفقيد وتعرفت عليه لاحقأ وكان من المخلصين ومن انزه وأشرف وأشجع المسؤولين افني سنين عمره في خدمة وطنة وشعبة. ومات نظيفأ عزيزأ لم يأخذ شيأ. أصيب منذ سنوات بمرض وقعد منزلة ويتعالج على حسابة الخاص ولم يستجدي أو يطرق باب مسؤول من الذين تعاقبو على كرسي محافظ أبين.

ابتعد عن المشهد السياسي نهائيأ بعد أن أدى دورة الوطني في زمن النزاهة والزهد والأمانة واستقامة الضمير. وعرف قدر عمره مكتفيأ برصيده الحافل بالعطاء والأخلاق. المغفور له هو شقيق الدبلوماسي السفير حامد شيخ وايضأ علي شيخ القيادي في المجلس الانتقالي بمديرية خنفر. .

وبهذا المصاب الجلل والأليم أتقدم ونيابة عن شقيقي محمد منصور مقراط (عرابه )والدكتور ناصر مقراط اليوسفي بأصدق التعازي وعظيم المؤاساة إلى أولاد الفقيد الكبير بدر بن شيخ حسين وإلى شقيقيه السفير حامد وعلي وجميع إخوانهم واسرتهم الكريهة وإلى كافة الاهل بمديرية سرار يافع م/ أبين. ونشاطرهم الأحزان بهذا المصاب الجلل والأليم مبتهلين إلى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانة ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انالله وانااليه راجعون