آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يتراس اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي في المحافظة

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 08:18 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يتراس اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي في المحافظة

تعز(عدن الغد) خاص:

 

ترأس وكيل اول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، صباح اليوم ،الأحد، اجتماعاً تنسيقيا ضم عددا من مدراء عموم وامن المديريات ومدراء مكتب الاشغال في المحافظة والمديريات ومدير شرطة السير في المحافظة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي في المحافظة وصون اراضي وعقارات الدولة وازالة العشوائيات والحفاظ على المظهر الجمالي في المدينة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ووكيل المحافظة لشؤون الحجرية الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي، ومساعد مدير عام الشرطة العقيد عدنان السقاف .

حيث بدأ الاجتماع باستعراض مخرجات الاجتماع السابق والنظر بما تم انجازه من توصيات ومدى تنفيذ القرارات والوقوف حول عدد من الصعوبات والاشكالات المتعلقة بالتنفيذ، ومناقشتها وعمل المعالجات اللازمة وسرعة التنفيذ

وناقش الاجتماع استمرار عمل اللجان المكلفة بحصر كافة أراضي وعقارات الدولة وسرعة الرفع بما تم ، واستمرار منع إصدار و قطع تراخيص البناء وإزالة العشوائيات وتنظيم وترتيب الأسواق ورفع البسطات والباعة المتجولين من الشوارع والجولات وتوفير أماكن بديلة لهم ومعالجة الاختناق المروري.

كما ناقش الاجتماع رفع تقارير تفصيلية بالمخالفات التي تم ضبطها والاجراءات اللازمة التي تم اتخاذها، اضافة الى مخالفات البناء في خط العروس وتوجيه مدير عام مديرية صبر الموادم باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص .

وشدد المخلافي على اهمية الالتزام بالتوجيهات وبما يتم اقراره في الاجتماعات وان يتحمل الجميع مسؤلياتهم كلاً في اطاره ونطاقه الجغرافي، مؤكداً بان سيتم محاسبة المقصرين والمخلين في اعمالهم .

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات، منها تنفيذ حملات للجان المشكلة على مستوى المديريات وتكليف وكيل المحافظة الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي بالرقابة والاشراف على التنفيذ .

كما اوصى الاجتماع بتحديد مقلب خاص لمخلفات البناء وتوجيه مدير عام الاشغال بالعمل على توفيره، كما اقر الاجتماع الزام المديريات التي تقع في نطاق الطريق العام الممتد من المدينة الى التربة بمنع الاستحداثات والبناء فيها الا عبر مكتب الأشغال و بما يكفل بقاء المساحة المطلوبة باعتباره خط رئيسي عام لتوسعته مستقبلا .

واقر الاجتماع البدء في سرعة تنفيذ عمل اللجان كلا في نطاقه والرفع بالنتائج خلال أسبوعين لاتخاذ اللازم .

عقب ذلك قام وكيل اول المحافظة، ومدراء عموم مديريات المدينة ومدير عام صندوق النظافة ومدير عام الاشغال ونائبه، ومدير شؤون الاسواق، ومدير شرطة السير، ،وعدد من الجهات ذات العلاقة، بالنزول الميداني للجولات والشوارع الرئيسية في المدينة، لاشعار مالكي البسطات والمفرشين في ارصفة الشوارع، بسرعة الانتقال الى الاسواق البديلة التي سيتم نقلهم اليها لمعالجة الاختناق المروري والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة .

كما قام المخلافي بزيارة لسائلة وادي المدام وصينة، واطلع على حجم المخلفات والقمامة وطفح المجاري فيها ، ووجه مدراء عموم مديرية القاهرة والمظفر وصندوق النظافة والاشغال والمياه والصرف الصحي بالتنسيق المشترك والعمل على سرعة رفع القمامة والمخلفات واصلاح طفح المجاري بسائلة وادي المدام وسائلة صينة بصورة عاجلة .