آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:21م

أخبار عدن


محافظ عدن يدشن صباح اليوم بعدن اعمال مؤتمر عدن الاول للبناء والمقاولات

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 08:05 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يدشن صباح اليوم بعدن اعمال مؤتمر عدن الاول للبناء والمقاولات

نضال فارع

دشن محافظ عدن الاستاذ / احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن صباح اليوم في عدن اعمال مؤتمر عدن الاول للبناء والمقاولات بحضور اللواء / احمد تركي محافظ محافظة لحج و عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء الغرف التجارية والصناعية في عدن وبعض المحافظات المجاورة ورجال الأعمال والمستثمرين .
وفي الحفل تحدث الاخ المحافظ في كلمته على الأهمية الكبيرة والبالغة الذي يكتسبها انعقاد المؤتمر بالنسبة للعاصمة عدن وخصوصا في هذا التوقيت الذي تبذل فيه الجهود لاستعادة عدن لدورها الاقتصادي والتجاري الريادي الذي اشتهرت به منذ أزمان بعيدة .
واضاف المحافظ لملس قائلا :
إن هذا المؤتمر الذي تشهده العاصمة عدن حدث هام طال انتظاره ويمضي بها نحو تحول قادم ومستقبل افضل بعد سنوات من الحرب وتخطو بثبات إلى مسيرة البناء والتنمية والازدهار . عدن التى عودتنا على مواجهة التحديات وتحتضن اليوم هذا الحدث نحو التنمية والاستثمار وخلق الأرضية الصلبة .
وقال إن هناك جهود كبيرة بذلت للوصول إلى هذه المرحلة . املا من المؤتمر أن يخلق فرصا كبيرة للاستثمار وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال مشيرا إلى أن السلطة المحلية بعدن تدرك أهمية ذلك وستعمل نحو تعزيز فرص الاستثمار وبذل المزيد من الجهود في تشجيع المستثمرين وجذب استثماراتهم .
ويستمر هذا المؤتمر يومين متتاليين وسوف يتم مناقشة 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية .
بعد ذلك قام محافظ عدن لملس بقص شريط افتتاح المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر وطاف باقسامه ومحتوياته والذي شارك في إقامته 30 شركة ومؤسسة استثمارية وعرضت نمادج من منتجاتها وإنجازاتها بالإضافة إلى مشاركة نخبة من الأكاديميين والمختصين والمعنيين بمجال البناء والمقاولات والمحال الاستثماري .
حضر أيضا افتتاح هذا المؤتمر اليوم رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور والمهندس أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية في المحافظة

من /  نضال فارع